اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:57 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2024 - 6:27 مساءً

سلطات سبتة المحتلة تنفذ أكبر عملية تنقيل للمهاجرين بعد موجة الهجرة الأخيرة(صور)

تمت صباح أمس السبت، عملية تنقيل واسعة لأكثر من 71 مهاجراً بينهم جزائريون وسودانيون وغينيون من مركز استقبال المهاجرين في سبتة المحتلة إلى مراكز أخرى في منطقة الأندلس ومدينة أليكانتي غرب إسبانيا.

وتُعتبر هذه العملية واحدة من أكبر عمليات نقل المهاجرين من الثغر المحتل منذ عام 2021، حسب صحيفة “إيل بويبلو دي سبتة”.

وتأتي هذه العملية بسبب الاكتظاظ الكبير الذي شهدته مراكز الاستقبال بسبتة بعد موجة الهجرة الأخيرة القادمة من الفنيدق. وقد ارتفعت نسبة الإمتلاء في مركز استقبال المهاجرين بسبتة المحتلة بنسبة 60% منذ بداية الصيف، حيث بلغ عدد المقيمين في المركز حوالي 820 مهاجراً، وهو ما يتجاوز طاقته الاستيعابية.

كما نوه المصدر إلى أن المرافق المخصصة لإيواء القاصرين المهاجرين في سبتة تستوعب حالياً 508 أطفال، بينما توفر الموارد اللازمة لرعاية 132 شخصاً فقط.

ومن المتوقع أن يتم نقل بعض القاصرين إلى مراكز أخرى في إسبانيا، حيث كان آخر نقل للقاصرين قد تم في 29 غشت، عندما غادر تسعة قاصرين إلى الأندلس وإكستريمادورا.

هذا، وعبر مهاجرون جزائريون وفق ذات المصدر، بأنهم محظوظون لأنهم حصلوا على فرصة السفر إلى البر الإسباني بعد فترة قصيرة في مركز استقبال المهاجرين، مقارنةً بالمهاجرين المغاربة الذين يواجهون صعوبات أكبر، وبعضهم قضى عدة أشهر في المركز.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات