اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:38 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 6:35 مساءً

خبر سار : مطار شارلروا يبدأ العمل في يونيو …ورايان إير تبدأ اولى رحلاتها 1 يوليو

متابعة

أعلنت إدارة مطار شارلروا عن عودته للعمل وإستقبال المسافرين وكذلك إستئناف أنشطته التجارية مرة أخرى يوم 15 يونيو ، مع إتخاذ تدابير مختلفة لضمان سلامة الموظفين والمسافرين.
ولتسهيل تشغيل الخدمات المختلفة ، يوصى بإجراء جميع الحجوزات عبر الإنترنت ، سواء تذاكر الطيران أو مواقف السيارات.

بناء عليه ؛قررت الادارة إلزام كل من يدخل المطار من مسافرين او قادمين بإرتداء حماية الفم والأنف ، وكذلك الحفاظ على مسافة آمنة بين الناس.

وقررت الإدارة تركيب خيمة للتفتيش المسبق قبل دخول المطار ، وسيقوم الصليب الأحمر بقياس درجة حرارة الأشخاص الراغبين في دخول المبنى . وسيكون من الممكن اصطحاب شخص ما ، ولكن سيظل موقف سيارات P3 مغلقًا في الوقت الحالي.

وفي مواجهة انخفاض النشاط بسبب أزمة فيروس كورونا والتعليق المؤقت لحركة النقل من / إلى المدرج من قبل شركات الطيران ، إتخذ مطار شارلروا (BSCA) جنوب بروكسل قراراً بتعليق جميع أنشطته التجارية من 24 مارس.

وكانت إدارة المطار تتوقع إعادة تشغيل تدريجية في 4 مايو الجاري ، إلا ان مجلس الأمن القومي البلجيكي أرجأه حتى بداية يونيو.

ومن جانبها أعلنت شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة “رايان إير” – إحدى الشركات الرئيسية التي تستخدم المطار – عن إستئناف رحلاتها من مطار وشارلروا اعتبارًا من 1 يوليو.

وبحسب المدير العام لشركة “رايان اير” ، مايكل أوليري ، فقد تم إجراء التحفظات بالفعل في بلجيكا ،موضحًا أن الرحلات الرئيسية ستكون المتجهة إلى اليونان والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وقال أوليري أن شركته تلقت أيضًا عددًا من الحجوزات الواردة ، نظرًا لأن الأشخاص الذين يحاولون العودة إلى بلجيكا للعمل.

وأضاف: “يرغب العديد من موظفي المفوضية الأوروبية ومنظمات الاتحاد الأوروبي الأخرى في العودة إلى العمل”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات