اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 - 8:16 مساءً
أخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2024 - 2:47 مساءً

مطالب برلمانية بتشديد المراقبة على جودة الخبز المعروض بالشارع

زايوتيفي – متابعة

طالبت؛ عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باتخاذ جمبع التدابير اللازمة لمراقبة ظروف إعداد وطهي الخبز داخل بعض أنواع المخابز ببلادنا.

وأكدت أتركين، في سؤال شفوي موجه للوزارة المعنية، أنه ظهرت بمختلف مناطق ومدن بلادنا خلال السنوات الأخيرة مخابز عشوائية تقدم للمستهلكين ما يصطلح عليه بخبز “الدار”، وهي مخابز لا تستجيب لمعايير الجودة الواجب توفرها في هذه الوحدات سواء التقليدية أو العصرية منها.
وأوضحت المتحدثة أن هذه المخابز تعتمد على طهي الخبز بالغاز ولهيب “الشاليمو” في درجات حرارة تتراوح ما بين 80 و120 درجة مئوية، في حين أن طهي الخبز بشكل جيد وصحي يجب أن يتم داخل ما يعرف ببيوت النار التي تتراوح درجات الحرارة بها ما بين 200 و300 درجة.

وأضافت السيدة أتركين أنه في هذه الحالة فإن الخبز المقدم من طرف المخابز العشوائية يظل مليئا بالرطوبة، مما ستكون له عواقب وخيمة على صحة المستهلكين على المديين المتوسط والبعيد، معتبرة أن هذا النوع من المخابز يشكل خطرا حقيقيا على المخابز العصرية والتقليدية بسبب المنافسة غير المشروعة، حيث تسببت إلى حدود اليوم في كساد وإفلاس عدد من المخابز.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات