اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 7:46 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 4 أكتوبر 2024 - 8:14 مساءً

جماعة زايو تصادق على ميزانية 2025 وتناقش الدخول المدرسي لسنة 2024 ـ 2025

زايوتيفي – مصطفى لزعر

عقد المجلس الجماعي لمدينة زايو صباح يوم الخميس 03 أكتوبر 2024 ، دورته العادية لشهر أكتوبر ، برئاسة السيد محمد الطيبي رئيس جماعة زايو بحضور السادة نواب و أعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السيد مصطفى الحجيوي باشا المدينة و السادة أطر و موظفي جماعة زايو بالإضافة إلى ممثلين عن المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور ، كما حضر الدورة بعض ممثلي المجتمع المدني و الإعلام المحلي بالمدينة.

بعد افتتاح أشغال الجلسة بكلمة ترحيبية و التأكد من النصاب القانوني تمت تلاوة تقرير مفصل حول الأعمال و الأنشطة التي قام بها المجلس مابين الدورتين العاديتنين كما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي 113 ـ 14.

وبعذ ذلك تدارس المجلس جدول الأعمال المتضمن لـ 04 نقط التالية :

1 ـ مناقشة الدخول المدرسي بجميع أسلاكه ومدرسة الفرصة الثانية برسم السنة الدراسية 2024ـ2025.

2 ـ الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية بشقيها التسيير والتجهيز برسم سنة 2025.

3 ـ تعديل قرار السير و الجولان بخصوص موقف ( سيارات الأجرة ) .

4 ـ اطلاع المجلس بالشروع في اعادة بناء و تهيئة مقر جماعة زايو .

وقد عرفت أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر تقديم عروض مفصلة حول كل نقطة على حذا ، ليفتح باب النقاش ، حيث انكبت أساسا جل المداخلات في مصلحة المواطنين و تطوير المدينة في شتى المجالات و الميادين و السهر على تجويد الخدمات المقدمة للساكنة وتحقيق رغباتهم.

و بعد مناقشة مستفيضة لجدول أعمال الدورة تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقاط.

أما فيما يخص النقطة الثانية المتعلقة بدراسة مشروع الميزانية بشقيها التسيير والتجهيز برسم سنة 2025 ، صادق المجلس الجماعي بإجماع الأعضاء ، بينما صوت عضو واحد بالإمتناع و المعارضون 2 من فريق المعارضة.

يشار إلى أن هذه الدورة ، عرفت نقاشا مسؤولا وتفاعلا ايجابيا واتسمت بمبدأ الاتفاق الكلي على مصلحة الجماعة، وساكنتها والرغبة الأكيدة على مواصلة العمل من أجل تحقيق مايمكن تحقيقه من التنمية المستدامة والفاعلة لهذه الجماعة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات