اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 - 1:32 مساءً
أخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2024 - 1:00 صباحًا

الجماعة القروية أولادستوت تصادق بالإجماع على جدول أعمال دورة أكتوبر 2024

زايوتيفي.نت

عقد المجلس الجماعي للجماعة القروية أولاد ستوت يوم الأربعاء 4 اكتوبر الجاري، دورته العادية لشهر أكتوبر، برئاسة سعيد التومي رئيس المجلس، وحضور السلطة المحلية وأغلبية أعضاء المجلس.
وصوّت أعضاء المجلس الحاضرون على النقطة الأولى المتعلقة باتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق ممثلة بالمديرية الإقليمية بالناظور وجماعة أولاد ستوت، من أجل بناء إعدادية بسهل صبرة، وذلك بعد مناقشتها.
أما النقطة الثانية من جدول أعمال الدورة العادية، فقد تمحورت حول دراسة وضعية قطاع التعليم بتراب الجماعة تزامناً مع الدخول المدرسي لموسم 2024/2025.

وبخصوص النقطة الثالثة فقد شملت دراسة ومناقشة إمكانية التعجيل بإنجاز النافورات العمومية والربط الفردي بدواوير الجماعة.

النقطة الرابعة، دراسة ومناقشة مآل الملتمسات المرفوعة للمدير الجهوي للاستثمار الفلاحي في شان بناء الطرق بسهل صبرة.

وفي النقطة الخامسة، ناقش المجلس تعديل بعض بنود اتفاقية الشراكة مع المجلس الإقليمي للناظور والجماعة المتعلقة بتوسيع وتقوية الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم: 6204 وجماعة الشويحية عبر دوار العباد الحرشة وقطاع 3 ودوار أعربات على مسافة 14 كلم.

النقطة السادسة، تم خلالها الموافقة على الملحق التعديلي لاتفاقيات الشراكة المتعلقة بالنقل المدرسي التي تربط الجماعة بكل من جمعية: العملالاجتماعي بدوار الفوارس، وجمعية الخير للتنمية والتكافل الاجتماعي بلقليعة.

أما النقطة السابعة، فقد شملت دراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2025 والمصادقة عليه.

النقطة الثامنة، برمجة ما تبقى من فائض مداخيل 2023.

أما النقطة التاسعة والأخيرة، تمحورت حول اتفاقية شراكة تتعلق بدعم الموارد البشرية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية بإقليم الناظور.

وفي ختام الدورة تم المصادقة بالاجماع على جميع نقاط الدورة العادية لشهر أكتوبر، فيما تم تأجيل النقطة الثانية والثالثة والرابعة، نظرا لغياب حضور ممثلين عن هذه المديريات ( التعليم والفلاحة)، وذلك في انتظار الإعلان عن تاريخ الجلسة الثانية للدورة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات