اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءً
أخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2024 - 10:22 مساءً

ظلام دامس.. دولة عربية تعلن انقطاع الكهرباء بالكامل عن جميع أراضيها

زايوتيفي – متابعة

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان اليوم، السبت، عن انقطاع شامل للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المرافق الحيوية مثل المطار، المرفأ، ومحطات ضخ المياه.

يأتي هذا الانقطاع نتيجة توقف آخر وحدة إنتاجية في معمل الزهراني عن العمل بعد نفاد الوقود بالكامل. وفي تصريح حول الوضع، أكد مدير مطار بيروت أنهم يعتمدون حاليا على مولدات كهربائية لتأمين الطاقة، معربا عن أمله في أن لا تستمر الأزمة لفترة طويلة.

وأوضحت مؤسسة كهرباء لبنان في بيانها أنها تعمل على إعادة تشغيل وحدات الإنتاج المتوقفة بشكل قسري، وذلك فور توافر إمدادات الغاز أويل. وستبدأ عملية إعادة التيار الكهربائي تدريجيا عند توفر الخزين اللازم.

وجاء في بيان المؤسسة الذي نشر عبر وسائل الإعلام اللبنانية، أنه وبعد استنفاد كل الإجراءات الاحترازية الممكنة لإطالة فترة إنتاج الطاقة إلى أقصى حد ممكن في ظل الظروف الراهنة، توقفت آخر وحدة إنتاجية في معمل الزهراني ظهر اليوم بشكل قسري، مما أدى إلى انقطاع كامل للتيار الكهربائي في البلاد، بما في ذلك المرافق الأساسية مثل المطارات والمرافئ ومحطات المياه ومرافق الصرف الصحي والسجون.

وأضافت المؤسسة أنها بانتظار ما ستسفر عنه الجهود المبذولة من الجهات المعنية لمعالجة أزمة تزويدها بالوقود، سواء من خلال اتفاقية المبادلة العراقية أو من مصادر أخرى.

وأشارت إلى أنها ستقوم بإعادة تشغيل وحدات الإنتاج فور توافر الوقود المطلوب، مع بدء إعادة التغذية الكهربائية بشكل تدريجي إلى المناطق اللبنانية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات