اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً
أخر تحديث : السبت 20 يوليو 2024 - 3:01 صباحًا

سيارات الأجرة الطائرة تربط إسبانيا بالمغرب قريبا

زايوتيفي – متابعة

من المتوقع أن يصبح السفر بين إسبانيا والمغرب بواسطة سيارات أجرة طائرة حقيقة واقعة قريباً، وذلك بفضل الابتكارات في مجال الطيران الخاص.

أعلن خافيير باريخا، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الخاصة يJيت، في مقابلة مع وكالة إيفي، عن خطط طموحة لتشغيل سيارات أجرة طائرة بحلول عام 2030.

وأوضح باريخا أن هذه الخدمة ستمكن المسافرين من الانتقال من ملقة إلى ماربيا أو روندا أو سبتة ومليلية في مدة زمنية لا تتجاوز 15 إلى 20 دقيقة، مقابل تكلفة تقدر بحوالي 150 يورو.

أفاد باريخا بأن الشركة قد أبرمت اتفاقية لشراء عشر طائرات من نوع الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) وتشغيلها انطلاقا من مطار مالقة فور الحصول على الموافقات اللازمة. تتميز هذه الطائرات بكونها هجينة بين الطائرة والمروحية والطائرة بدون طيار، حيث يمكنها الإقلاع بشكل عمودي من أي مطار أو مهبط طائرات هليكوبتر.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة iJet إلى أن سيارات الأجرة الطائرة تتمتع بعدة مزايا، منها:

انعدام الضوضاء على عكس المروحيات التقليدية. وصفر تلوث بفضل كونها طائرات كهربائية. إضافة إلى عدم الحاجة لمساحة كبيرة للإقلاع بفضل تصميمها العمودي.

تستطيع سيارات الأجرة الطائرة نقل خمسة ركاب في الرحلة الواحدة، ومن المتوقع أن تبدأ رحلاتها بين جنوب إسبانيا وشمال المغرب في المستقبل القريب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات