اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:00 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 6:55 مساءً

“وائل الدحدوح” يُوجّه “رسالة مؤثرة” إلى الشعب المغربي هذه تفاصيلها

زايوتيفي – متابعة

وجّه وائل الدحدوح، مدير مكتب الجزيرة بقطاع غزة، رسالة إلى الشعب المغربي، بمناسبة تنظيمه وقفات احتجاجية بحشد غفير، تنديدا بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاءت هذه الرسالة عبر “ائتلاف إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين وضد التطبيع”، الذي نظم وقفة تضامنية، أول أمس، أمام البرلمان في العاصمة الرباط، لشجب استهداف الصحافيين وقتلهم.

ومن خلال رسالته؛ عبّر الدحدوح عن “تحيته وتقديره واحترامه للمتضامنين مع غزة”، كاشفا أن “ما يجري في القطاع هو ظلم كبير يقع على الشعب الفلسطيني، الذي شيع آلاف الشهداء وتكبد آلاف الجرحى وسقطت عليه آلاف الغارات”.

وفي هذا الصدد؛ أوضح مدير مكتب الجزيرة في قطاع غزة أن “الحالات الإنسانية بالقطاع أصبحت مزرية”، لافتا إلى أنه “نرى أكواما من البشر مكدسة في مراكز الإيواء والمستشفيات المهددة بالقصف والاستهداف”.

وعليه؛ شدد الدحدوح على أن “الاحتلال استهدف عبر طائراته محيط عدد من هذه المستشفيات”، مردفا أنه “لا أحد يعرف إلى أي وقت ستمتد هذه الحرب” شارحا أن الناس يشيعون كل يوم مئات الشهداء”.

هؤلاء الشهداء، يقول المصدر نفسه، “كان من بيهم أقاربي: زوجتي وابني وابنتي وحفيدي البالغ من العمر 4 أشهر فقط”، مستطردا: “بالتأكيد، هذا جزء مما يتعرض له الشعب في غزة”.

“يلزمنا، نحن الصحافيين، أن نستمر، وألا نستكين للألم والوجع، فلا وقت لدينا للانشغال بالبكاء والعويل والوجع”، يقول مدير الجزيرة في قطاع غزة قبل أن يمضي “أننا حلقة الوصل بين ما يقع في القطاع والعالم علّه يتحرّك”.

وفي المحصلة؛ أنهى وائل الدحدوح رسالته بقوله إنه “يأمل أن يلتقي صحافيي المغرب”، داعيا إلى أن “تنتشر وقفاتهم ووقفات عموم الشعب المغربي على نطاق واسع، من أجل التضامن مع الصحافيين الفلسطينيين، ومع عموم الشعب”.

تجدر الإشارة إلى أن “إعلاميون من أجل فلسطين ضد التطبيع” سبق له أن أعدّ عريضة وجهها للصحافيين من أجل التوقيع عليها؛ كل ذلك قصد التنديد بالجرائم والاغتيالات والاعتداأت المتكررة على الصحافيين، وشجبا أيضا لحملات التضليل الإعلامي التي يقودها الاحتلال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات