اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 11:14 مساءً

‘إمبراطور الفانتوم’ و محتكر تجارة الحشيش المغربي يسقط في قبضة الشرطة الإسبانية

زايوتيفي.نت

أوقفت الشرطة الإسبانية، أحد أخطر تجار المخدرات في البلاد، والذي يدعى “فرانسيسكو إيسكو تيخون كاراسكو”، بعد أن شارك في إحدى الأغاني المصورة التي بثت عبر محطات تلفزيونية.

ويعد تيخون، الرئيس الفعلي لعصابة “Castañas” المتخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، وتقدر قيمة تجارتها بمبلغ 30 مليون يورو، كحد أدنى.

ويلاحق الأمن الإسباني تيخون، منذ شهر يوليوز 2016، دون أن يتمكن من القبض عليه، إلى أن شارك شخصيا في إنتاج وتصوير أغنية إلى جانب الفنان الكوبي، “Clase A”

 

وسهل نشر الأغنية المصورة، عملية بحث السلطات عن تيخون، الذي فاجأ الجميع وذهب بنفسه إلى مركز أمني ليسلم نفسه، بعد أسابيع فقط من تصوير الأغنية الجديدة.

كما تمكن الأمن الإسباني، من إلقاء القبض على 30 فردًا فاعلًا في عصابة “Castañas” خلال العام الماضي، العملية الأمنية التي تكللت باعتقال رئيسهم، فرانسيسكو تريجون.

تحقيقات أمنية إسبانية أشارت في وقت سابق إلى أن تاجر المخدرات “إيسكو” نجح في دخول المغرب، بعد فراره من السجن في إسبانيا، مستعملاً قارباً من نوع “غوفاست” (الشبح) للالتحاق بالسواحل المغربية الشمالية، مستغلاً قوارب الهجرة السرية النشيطة خلال هذه الفترة بين ضفتي القارتين الإفريقية والأوروبية.

“غوفاست”، “الفونْطوم” أو “القارب الشبح”، نال شهرة واسعة خلال الفترة الأخيرة بالمغرب، وبات المغاربة يتداولون اسمه أكثر من أي فترة مضت، مع انتشار إعلانات مجهولة المصدر على شبكات التواصل الاجتماعي، تؤكد نقل الراغبين في الهجرة السرية مجاناً نحو الضفة الأخرى

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات