اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:05 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2023 - 9:14 مساءً

هذه هي حسابات الصعود بين فريق النهضة الرياضية لزايو وهلال الناظور

زايوتيفي.نت

بعدما بات مؤكدا استئناف ما تبقى من دقائق مباراة الجولة 21 من منافسات القسم الوطني الثاني هواة، شطر الشمال الشرقي، بين نهضة زايو وهلال الناظور، نعرض عليكم حسابات الصعود بين الفريقين.

ويملك فريق هلال الناظور 67 نقطة في رصيده، بينما يملك ممثل زايو 64 نقطة، وفي حال فوز النهضة يعني التساوي في النقط.

وحسب قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ففي حال تساوي فريقين في النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة (الذهاب والإياب) مع عدم احتساب أفضلية الهدف خارج الميدان.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء إلى عدد المباريات التي فاز بها كل فريق في البطولة. ومع استمرار التعادل يتم اللجوء إلى عدد الأهداف المسجلة، وبعدها إن استمر التعادل يتم إجراء مباراة فاصلة.

وبناء على ما سبق، فإنه في حال فوز هلال الناظور في المباراة بأي نتيجة، أو تعادل الفريقين فإن ممثل الناظور سيظفر ببطاقة الصعود، وفي حال فوز نهضة زايو بأي نتيجة فإن الصعود سيكون من نصيبها.

وسيملك فريق نهضة زايو إن فاز نفس عدد المباريات التي حقق فيها الفوز، لكنه يملك أفضلية تسجيل 55 هدف، مقابل 48 هدف للهلال، ما يعني أن الفوز بأي نتيجة سيصعد بأشبال المدرب رشيد بغدادي للقسم الأول هواة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المركزية للاستئناف قررت إجراء المباراة بدون جمهور، وخارج مدينة زايو، مع تحمل النهضة لمصاريف تنقل الهلال، في حين سيتحمل ممثل الناظور مصاريف مرحلة المراجعة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات