اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 6:42 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2023 - 5:16 مساءً

إجتماعٌ بمقرّ باشويّة زايو حول غلاء الأسعار وحماية القدرة الشرائية للأسر

زايوتيفي – متابعة

انعقد يوم أمس الخميس 09 فبراير 2023 ، بمقر باشوية زايو ، إجتماع للحد من إرتفاع الأسعار ، ترأسه السيد باشا المدينة وذلك بمشاركة رؤساء الملحقات الإدارية و رئيس مفوضية الشرطة و مصلحة الشرطة الإدارية التابعة لجماعة زايو و ممثل القوات المساعدة.

ويهدف هذا الاجتماع، الذي دعا إليه باشا مدينة زايو تبعا لدورية لوزارة الداخلية ومخرجات اللقاء العاملي، إلى مناقشة وتدارس سبل الحد من ارتفاع الأسعار، والتفكير بشكل جماعي لمواجهة الظاهرة، التي أصبحت تؤثر على حياة المواطنين، وتتثقل كاهل الاسرة المغربية.

وسعى  الاجتماع إلى الوصول إلى مخرجات عملية وواقعية لوقف هذا الارتفاع واتخاذ التدابير الكفيلة بالحد من التوجه التصاعدي للأسعار.

ودعا السيد الباشا إلى اعداد خطة عمل واقعية وملموسة وتدابير آنية، كل في مجال اختصاصه، مع تفعيل القانون وزجر كل جهة حاولت إستغلال هذه الظرفية من أجل الاغتناء على حساب القوت اليومي للمواطن.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة لمراقبة الأسعار والتموين ، وانطلقت في آداء مهامها ، حيث تعمل على مراقبة جميع الأسواق و المحلات التجارية بتراب المدينة، تهدف بالأساس الى محاربة المضاربة والاحتكار وضمان الشفافية في المعاملات،ومراقبة التموين والاسعار وجودة المنتجات المعروضة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات