اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:57 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 28 يناير 2022 - 3:35 مساءً

تحذير أمني للمواطنين .. من اختراق هواتفهم وحواسيبهم بهذه الطريقة

زايوتيفي – متابعة

أطلقت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني تحذيرا في نشرة لها، من هجمات اختراق للهواتف المحمولة والحواسيب تقوم بها جهات مجهولة بهدف سرقة المحتويات وانتهاك الخصوصية.

وكشف التحذير بأن المخترقين يستعملون ملفات “باوار بوينت” لسرقة كلمات المرور ولتسجيل نقرات لوحة المفاتيح وأيضا سرقة محتوى الحافظة.

وكانت إدارة الدفاع الوطني، قد قالت بأن المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، واجهت في العام 2021، ارتفاعا في الهجمات السيبرانية، لأجل ذلك “: عملت من خلال تدخلات من اليقظة، على توفير متطلبات الأمن السيبراني وإدارة حوادث وتهديدات الأمن السيبراني، والتي بلغت أكثر من 400 حادث”.
جاء ذلك على لسان الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف الوديي، خلال تقديمه مشروع ميزانية الوزارة أمام البرلمانيين، وفق تقرير لجنة الخارجية والدفاع الوطني.

ووفق معطيات من الوزير المنتدب، “شرعت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، بعد موافقة الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، في إعداد دراستين متعلقتين بتقييم المخاطر السيبريانية على الصعيد الوطني، وكذا تقييم مدى نضج القدرات الوطنية في مجال الأمن السيبراني”.

هذا وستعمل المديرية العامة، على “تحيين الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، على ضوء النتائج والاستنتاجات والخلاصات المستنبطة من الدراستين، بشكل يتماشى مع السياق الوطني ويستجيب للتحديات السيبرانية الراهنة، ويأخذ بعين الاعتبار احتياجات الفاعلين والعاملين في القطاع”.

ويقول بلاغ إدارة الدفاع الوطني، بأن “المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، واصلت القيام بتقديم المساعدات التقنية اللازمة لبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية لتسهيل عمليات نشر الوسائل الضرورية للمراقبة والتصدي للهجمات السيبرانية”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات