اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 8:42 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 10:27 مساءً

رئيس جهة الشرق يواصل إنقاذ الاقتصاد الوطني بحٓل مشاكل المستوردين والمستثمرين بعد وقف التصدير والاستيراد عبر مليلية

زايوتيفي.نت

 أعلن عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، أن المجلس أحدث مكتبا خاصا لتلقي شكايات المستوردين عبر الميناء التجاري لبني أنصار-الناظور، بغرض حل جميع المشاكل، وذلك لتعزيز الخط التجاري وتقوية النشاط الاقتصادي بالجهة، من خلال الرفع من المستوردين والمستشمرين.

 وقال رئيس مجلس جهة الشرق في اللقاء المنعقد بمقر مجلس الجهة، مع عدد من المستوردين، والذي حضره كل من المدير الجهوي للجمارك، والمديرالجهوي للضرائب، ومدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق، ان المجلس مستعد لحل جميع المشاكل التي تواجه التصدير والاستيراد بالميناء التجاري لبني أنصار، وتهييئ الظروف أمامهم للاشتغال بكل أريحية وفي ظروف جيدة.

 واكد عبد النبي بعوي، على أن الميناء التجاري ببني أنصار، يتوفر على معدات وتجهيزات في المستوى المطلوب، لا يتوفر عليها ميناء مليلية المحتلة، وهو ما يتطلب من المستوردين المغاربة نقل سلعهم عبر ميناء بني أنصار عوض ميناء مليلية السليبة.

 وأشار الى ان مجلس الجهة يعمل جاهدا على انجاح عملية التصدير والاستيراد بميناء ابني أنصار، ودخوله كشريك لتسهيل عملية نقل الحاويات، وذلك لإستقبال الميناء أكثر من 3 بواخر للحاويات في الشهر الواحد.

 ومن جهتهم، عبر المستوردون عن حجم المشاكل التي يعانونها، خاصة وان عدد من حاوياتهم مازالت عالقة بالميناء التجاري لمدينة مليلية المحتلة، وأنهم يواجهون مجموعة من المشاكل أثناء نقل سلعهم الى مدن الداخل.

 وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجلس جهة الشرق على أنه سيقوم الى جانب المدير الجهوي للجمارك وعدد من الشركاء بحل جميع مشاكل المستوردين.

 وأعرب المستوردون عن شكرهم لرئيس مجلس جهة الشرق عن المجهودات التي يقوم بها لتشجيع الاقتصاد الوطني، مؤكدين على ضرورة تشجيع الخط التجاري الجديد كونه وضع حدا لحجم المعاناة والتعسفات التي كانوا يعيشونها بميناء مليلية المحتلة.

 وتجدر الإشارة الى ان عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، ساهم في تعزيز الخط البحري بميناء بني أنصار، وعمل على تحريك العجلة الاقتصادية بالمنقطة،  من خلال دفاعه عن المستوردين وتشجيعهم على استوراد سلعهم عبر ميناء بني انصار عوض مليلية المحتلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات