اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 1:45 مساءً

مشاركة أفراد الجالية المغربية في احتجاجات العمال ببروكسيل للمطالبة بزيادة الأجور

زايوتيفي.نت

شارك عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا في التظاهرات التي قام بها الآلاف من العمال ببروكسيل، من أجل المطالبة بزيادة الأجور.

انطلقت المسيرة الاحتجاجية من أمام مقر الاتحاد الأوروبي لنقابات العمال، بتنظيم محكم وجابت عدد من الشوارع، وسط شعارات تطالب بالزيادة في الأجور.
تزعمت نقابتيFGطB و CصC هذه التظاهرة، في إطار الاحتجاج على قانون الأجور، إذ يمنع هذا القانون الزيادات اللائقة في الأجور، وذلك بغرض الزيادة في القدرة الشرائية واحترام ممارسة الحق النقابي.
وأكد المحتجون على أن جميع المواد الاستهلاكية في بلجيكا وغيرها تعرف زيادات، غير أن أجور العمال لازالت على حالها ولم تعرف أي زيادة.

وأفاد المحتجون أن العمال ليسوا وحدهم من يعيشون المعاناة مع الأجور في بلجيكا فحسب، بل حتى المتقاعدون يعانون من نفس المشكل.
كما وجه المحتجون من خلال التظاهرة مجموعة من الرسائل، إذ اصطفوا وراء لافتة مكتوب عليها ” القوة الشرائية لا تسقط من السماء”، معتبرين أن التظاهرة تحمل شقين، الشق الأول يتعلق بالحق النقابي المهدد بالإحكام، والشق الثاني يتعلق ب”الزيادة في الأجور”.
فيما يواجه المقيمون ببلجكيا بما فيهم أفراد الجالية المغربية، مشاكل كبيرة من الزيادات التي تعرفها المواد الاستهلاكية والمحروقات، في حين أن التكيف مع حياة الرفاهية يزداد بنسبة 4 في المائة فقط.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات