اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:37 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 4:16 مساءً

عملية سطو أخرى تنتهي بسرقة مبلغ مالي مهم من وكالة لتحويل الأموال

زايوتيفي – متابعة

بعد حادثة السطو المسلح على سيارة لنقل الاموال بطنجة، بحر الأسبوع الجاري، ومحاولة تنفيذ عملية أخرى ضد مؤسسة للتأمنيات، سجلت مدينة تطوان، صباح اليوم الجمعة، عملية مماثلة انتهت بسرقة مبلغ مالي مهم من طرف مجهولين قاموا باقتحام وكالة لتحويل العمولات.

وحسب مصادر متطابقة، فالوكالة المتخصصة في تحويل الاموال والعمولات، توجد بمنطقة الحمامة البيضاء، وقد قام مجهولان باقتحامها والسطو على ما بها من مبالغ نقدية.

وكشفت المصادر نفسها، أن شخصين مجهولين كانا يرتديان كمامتين وقبعتين، أقدما على اقتحام الوكالة مهددين مستخدميها باستعمال أسلحة بيضاء خطيرة.
وقام المبحوث عنهما، بالاعتداء على مستخدم بعدما هدداه بالقتل باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يشرعا في تنفيذ الخطة الثانية من الجريمة.

وقد مكنتهما هذه العملية من سرقة مبلغ مالي كان في الوكالة، قيمته حسب المصادر نفسها 18 ألف درهم، قبل أن يلوذا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

واستنفر الحادث، مصالح الأمن الوطني بتطوان، الذي حضرت إلى الوكالة من أجل التحقيق في الجريمة وتحديد حيثياتها.

وأكدت مصادر محلية، أن وحدات أمنية تمثل عددا من مجموعات البحث والتحري حضرت إلى مكان الجريمة، حيث شرعت بجانب الشرطة العملية والتقنية في رفع البصمات.

وتروم المصالح الامنية من خلال هذا البحث تحديد هوية الجانيين من أجل توقيفهما.

من جهة أخرى، فتحت الشرطة القضائية بتطوان، بحثا معمقا من خلال العودة إلى كاميرات المراقبة المثبتة بواجهة الوكالة ومحيطها، بالإضافة إلى الاستماع إلى المستخدم والشهود لفك لغز الجريمة.

وكانت مصالح الأمن بطنجة، تمكنت أول أمس، من توقيف شخص اقتحم وكالة للتأمينات، فيما لا زال البحث جاريا عن المتورطين في عملية السطو على ناقلة للأموال بعد سرقة مبلغ مالي قدره أزيد من 150 مليون سنتيم.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات