هذه هي الفئات التي ستستفيد من “الجرعة الثالثة” لكورونا بالمغرب

24 أغسطس 2021 12:16 صباحًا

زايوتيفي – متابعة

أوصت اللجنة العلمية والتقنية لمكافحة جائحة كورونا بضرورة منح الحقنة الثالثة من اللقاح للعاملين في القطاع الصحي والمسنين ممن تجاوزوا السبعين سنة والمرضى بأمراض مناعاتية، أو الذين يتلقون العلاجات المضعفة للمناعة.

وحسب الدكتور حمضي، طبيب باحث في السياسات والنظم الصحية، فإن المغرب سينخرط في حملة الحقنة الثالثة، كما بينت الدراسات العلمية أهمية ذلك.

ووفق “الأحداث” فقد أكد حمضي أن انتشار المتحور “دلتا” يقلل من فعالية اللقاحات، لهذا وجب استفادة من يعانون من أمراض مزمنة أو يجرون تصفية الدم أو من زرعوا أحد الأعضاء من الحقنة الثالثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *