اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 7:27 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 9:52 مساءً

بالصور انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا بالمركز الصحي القروي أولاد ستوت في ظروف جيدة

زايوتيفي – مصطفى لزعر

تم، صباح اليوم الإثنين 08 فبراير 2021 ، بالمركز الصحي القروي أولاد ستوت ، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمجموعة الاشخاص البالغين من العمر 75 سنة فما فوق ، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.

وتلقى 72 من الأشخاص المسنين القاطنين بالجماعة القروية أولادستوت ، الجرعة الأولى من اللقاح .

ومرت هذه العملية في ظروف وأجواء جيدة ومشجعة دون أي حادث يذكر ووفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة ، وبحضور السلطات المحلية ممثلة في قائد قيادة أولادستوت وعناصر الدرك الملكي ورجال القوات المساعدة وأعوان السلطة ، وحرصت الأطر الطبية والسلطات المحلية على أن تمر عملية التطعيم في أجواء عادية وسليمة .

ويذكر أن الحملة الوطنية للتلقيح، التي تجري أطوارها في ظروف عادية، تشكل فرصة حقيقية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يتوخى من ورائها تغطية نسبة نحو 80 في المائة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.

وأشار مصدر طبي أن عملية التطعيم تتم وفق إجراءات دقيقة تحت إشراف السلطات المحلية تشمل التحقق من الهوية الشخصية للمستفيد وتدوينها في نظام معلوماتي وضع لمواكبة هذه العملية.

وأضاف المصدر أنه ” بعد أخذ الحقنة الأولى من اللقاح يتم الإبقاء على المستفيد لبضع دقائق من أجل الملاحظة البعدية للتأكد من عدم ظهور تأثيرات جانبية للقاح و يتم في نهاية هذه العملية التأكيد على ضرورة مواصلة التقيد بالتدابير الوقائية ضد كوفيدء19، وتذكير المستفيد بموعد التطعيم بالحقنة الثانية، 28 يوما.

و انخرطت السلطات المحلية ممثلة في قائد قيادة أولاد ستوت  واعوان السلطة من اجل تنظيم هذه العملية ، حيث مند انطلاقتها صباح اليوم  الإثنين وهم معتكفون ، بالمركز الصحي القروي أولاد ستوت ،  من اجل تنظيم المستفيدين وتسجيلهم وتوجيههم إلى فضاء التلقيح ومساعدتهم لولوجها .

فيما تقوم الأطر الطبية والتمريضية بمجهودات جبارة من أجل تلقيح المستفيدين ومراقبتهم بعد ذلك في قاعة الملاحظة المخصصة لذلك.

ولاننسى الانخراط الفعال والايجابي لجماعة زايو، حيث وضعت سيارة الإسعاف لنقل جرعات اللقاح من المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور إلى كل من المركز الصحي الحضري و المركز الصحي صبرة، بالإضافة إلى بالمركز الصحي القروي أولاد ستوت .


 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات