اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:15 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2021 - 11:15 مساءً

بالصور انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بالمركز الصحي – صبرة – الكائن بحي معمل السكر

زايوتيفي.نت

تم، صباح اليوم الجمعة 5 فبراير 2021، بالمركز الصحي – صبرة – المتواجدة بحي معمل السكر بالقرب من مؤسسة التكوين المهني ، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمجموعة الاشخاص البالغين من العمر 75 سنة فما فوق ، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.

ومرت هذه العملية في ظروف وأجواء جيدة ومشجعة دون أي حادث يذكر ووفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة ، وبحضور باشا مدينة زايو وقائد الملحقة الإدارية الثانية و الأطر الطبية والتمريضية المختصة بالإضافة الى النائب الثاني لرئيس جماعة زايو و عناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة .

ولقد وصلت إلى المركز الصحي – صبرة ــ  سيارة الإسعاف التابعة لجماعة زايو مخفورة من طرف الدرك الملكي والأمن الوطني تحمل جرعات من لقاح أسترا زنيكا ضد كوفيد 19 التي تم تسليمها للمسؤول عن المركز ووضعها بالمبرد المخصص لهذا الغرض للحفاظ على اللقاح في ظروف جيدة.

وقد استفاد خلال الفترة الصباحية 47 شخصا من التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح وستتواصل حملة التلقيح لتشمل جميع الفئات المستهدفة على صعيد مدينة زايو.

وشهدت هذه الحملة تجند السلطات المحلية والمجلس الجماعي والدرك الملكي والقوات المساعدة بالإضافة الأطر الصحية من أجل إنجاح الحملة على مستوى مركز، ولقد وفر المجلس الجماعي لزايو سيارة إسعاف من أجل نقل جرعات القاح.

وناشدت السلطات جميع المواطنين البالغة أعمارهم ما بين 17 و75 إلى التسجيل المكثف في الحملة والمشاركة فيها لتحقيق مناعة جماعية ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات