اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:03 مساءً
أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 7:11 مساءً

صور .. بهدف إنجاح حملة التلقيح ضد كورونا.. مندوبية الصحة في الناظور تنظم دورة تكوينية للأطر الصحية

زايوتيفي – متابعة

في اطار الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها وزارة الصحة لانجاح عملية التلقيح و نظرا للدور المحوري الذي ستلعبه الاطر الصحية في انجاح عملية التلقيح بجميع ربوع المملكة، قامت وزارة الصحة بإطلاق دورة تكوينية تحت عنوان “الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد19”.

وفي هذا الصدد قامت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور يومي الخميس والجمعة 22,21 يناير الجاري بتنظيم هذه الدورة التكوينية بقاعة الندوات بالمعهد العالي للهمن التمريضية وتقنيات الصحة بالناظور لفائدة الاطر الصحية التي ستشرف على عملية التلقيح بإقليم الناظور بتأطير من فريق مصلحة شبكة المؤسسات الصحية بالمندوبية وتحت الاشراف المباشر لمندوبة الصحة.

تجدر الاشارة ان هذه الدورة التكوينية مكنت الاطر الصحية من اكتساب مجموعة من المعارف النظرية والتطبيقية المتعلقة بالتلقيح ضد وباء كورونا من التسليم الى التخزين الى تطعيم المواطنين.

كما ابدت الاطر الصحية انخراطها التام واللامشروط لانجاح عميلية التلقيح التي يولي لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اولوية قصوى لما سيكون لها من دور اساسي في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسبق لوزير الصحة أن أشار إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس ” كوفيد-19″ تعد جوابا حقيقيا وجديا لكبح الجائحة حيث يستوجب الوصول لتغطية لقاحية لا تقل عن 80 في المائة لبلوغ حماية وحصانة جماعية تمهد العودة للحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن التنفيذ الدقيق لهذه الإستراتيجية يعتمد على مدى توفر كميات اللقاحات اللازمة في الوقت المحدد، كما يظل تعاون القطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ذا قيمة كبيرة لتحقيق الأهداف المسطرة.

ويذكر أن عملية التلقيح ستغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حسب جدول لقاحي في حقنتين، مع إعطاء الأولوية، على الخصوص، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة، قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

كما تهدف هذه الحملة إلى حماية الصحة العامة وتقليل التأثير الاجتماعي والاقتصادي لفيروس كورونا المستجد عن طريق تقليص عدد الوفيات من خلال ضمان نسبة تغطية لا تقل عن 80 في المائة من سكان المغرب بلقاح آمن وفعال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات