اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 7:26 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 8:29 مساءً

مشروع لإنشاء 11 “ملعب قرب” في مختلف جماعات الإقليم من بينهم مدينة زايو

زايوتيفي.نت

أطلقت “شركة العمران” -جهة الشرق مشروعا لإنشاء مجموعة من ملاعب للقرب (تتعلق بكرة القدم) في مختلف جماعات إقليم الناظور، سواء تعلق الأمر بالجماعات القروية أو الحضرية. وسيهم الشطر الأول من هذا المشروع، وفق ما أفادت به مصادر متتبّعة للشأن المحلي في إقليم الناظور، إنجاز 11 ملعبا للقرب، بميزانية تجاوزت قيمتها الإجمالية 500 مليون سنتيم.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هذا الشطر سيهمّ إنجاز ثلاثة ملاعب للقرب في كل من جماعتي “العروي” و”بوعرك” وملعبين في كل من جماعتي “زايو” و”بني انصار” وملعب واحد في جماعة بني شيكر. وهي المشاريع التي من شأنها توفير فضاءات مناسبة لشباب الإقليم من هواة الرياضة، وكرة القدم تحديدا، لمزاولة رياضتهم المفضلة وتفجير مواهبهم فيها أو تطويرها.

ويندرج إطلاق هذا المشروع الذي أطلقته المؤسسة المذكورة في إطار البرنامج الذي كانت قد أطلقته وزارة الشبيبة والرياضة قبل سنتين، والذي تسعى من خلاله إلى تعميم تجربة إنشاء “ملاعب القرب”، سواء في المجال القروي أو شبه الحضري، والذي يتضمن بناء ما يناهز 800 ملعب للقرب في كافة أنحاء المغرب، بميزانية إجمالية ناهزت 600 مليون درهم.

ويشار إلى أن هذا البرنامج يمتدّ في الفترة ما 2018 و2020، ويتم تنفيذه في إطار التعاون بين القطاعات الحكومية والجماعات الترابية لتشجيع ممارسة الرياضية والنهوض بأوضاع الشباب، في إطار الدينامية التي كانت قد شهدتها العديد من جهات المملكة في هذا المجال، والذي توقف إنجاز بعض أوراشه في ظل الوضعية الوبائية المستجدّة التي شهدها المغرب في ظل تفشي فيروس كورونا، قبل أن تعود إلى وتيرتها الاعتيادية بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات