اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:02 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2020 - 9:57 مساءً

بالصور .. الأستاذ لحبيب لمريض إبن مدينة زايو يؤطر ندوة علمية باللغة الانجليزية

زايوتيفي  / مراسلة

نظم مركز الدريوش للغات، عشية يوم الاحد 01/02/2020 ورشة عمل بعنوان “عندما يتحدث الريفي الإنجليزية” من تأطير الأساتذة “بوجمعة الكوي” استاذ بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور والاستاذ ” لحبيب لامريض” استاذ اللغة الانجليزية بالكلية متعددة التخصصات بالناظور والاستاذ “توفيق عمري” استاذ للتعليم الثانوي.
وقد شهدت هذه الورشة التطرق لعدد من الجوانب المهمة لتعلم اللغة، كما تناول ذات الاساتذة مؤطري الندوة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالحالة الحالية للغة الإنجليزية في منطقة الريف وآفاقها المستقبلية.
اشغال الندوة استهلت بكلمة الاستاذ “الكوي بوجمعة” حيث تطرق الى أهمية اللغة كمهارة وكيف يمكن تحسينها مع مراعاة التنوع اللغوي في منطقة الريف.
الى ذلك ، تقدم الاستاذ الجامعي “لحبيب لمريد” للحديث عن أهمية اللغة الإنجليزية ومدى أهمية الكتابة والتحدث لتحسين مهارات المتعلم الأخرى.
قبل مداخلة للاستاذ “توفيق عامري” الذي ركز  في مداخلته على تسليط الضوء على الأسئلة الرئيسية التي تطرح على كل طالب دراسات عليا، تحت عنوان “آفاق المستقبل لطلاب الدراسات العليا في قسم اللغة الإنجليزية: المهارات العامة والفرص” ؛ موضحا لمدى أهمية المهارات اللينة في مكان العمل في القرن الحادي والعشرين.
قبل ان تختتم الورشة بكلمة القاها مدير مركز اللغة، “مصطفى بنعودة” شكر من خلالها المنظمين مؤكدا باستمرار مثل هذه المبادرات والتعاون بهدف ضمان التنمية التعليمية والمهنية للشباب في المنطقة.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات