زايوتيفي.نت
أحبطت عناصر الأمن الوطني، بتنسيق مع مصالح الجمارك، صباح يوم الإثنين 22 يونيو الجاري، عملية للتهريب الدولي للمخدرات بمعبر بني انصار بمدينة الناظور، أسفرت عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي 153 كيلوغراماً.
ووفق معطيات أمنية، فقد جرى ضبط الشحنة المحجوزة خلال عملية تفتيش روتينية خضعت لها سيارة خفيفة مسجلة بإسبانيا، كانت في طريقها نحو مغادرة التراب الوطني في اتجاه مدينة مليلية، حيث تم العثور على المخدرات مخبأة بإحكام داخل تجاويف الهيكل الخلفي وصندوق الأمتعة، في محاولة لإخفائها عن أنظار المراقبة الأمنية.
وأسفرت العملية عن توقيف سائق السيارة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 45 سنة ومقيم بمدينة مليلية، للاشتباه في تورطه في هذه القضية المرتبطة بالتهريب الدولي للمخدرات.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم وضع المشتبه فيه رهن إشارة المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالناظور، من أجل تعميق البحث وتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين.
وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية والجمركية لتعزيز المراقبة على مستوى المعابر الحدودية، ومكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.