اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 - 5:23 مساءً
أخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:03 مساءً

مسؤول إسباني.. “برنابيو” لا يصلح لاستضافة نهائي كأس العالم 2030 وهذه الملاعب المرشحة

زايوتيفي – متابعة

في تصريحات مثيرة للجدل، أكد ديفيد إسكودي، المستشار الرياضي لمجلس مدينة برشلونة، أن ملعب “سانتياغو برنابيو” لا يستوفي معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاستضافة نهائي كأس العالم 2030. وأوضح أن المنافس الرئيسي للملعب الشهير هو ملعب الدار البيضاء الكبير في المغرب.

وذكر إسكودي، في حديثه لصحيفة “ماركا” الإسبانية، أنه “اعتبارا من اليوم، ووفقا لمتطلبات الفيفا، لن يتمكن برنابيو من استضافة نهائي كأس العالم 2030”.

وأشار إلى أن الملعب الجديد الذي يتم بناؤه في المغرب في إشارة إلى ملعب بن سليمان نواحي الدار البيضاء، بالإضافة إلى “سبوتيفاي كامب نو” يمتلكان القدرة على احتضان هذا الحدث الرياضي الضخم.

وفي إطار حديثه عن فرص برشلونة، أشار إسكودي إلى أن “منافسنا لن يكون برنابيو، الذي يبقى صغيرا، بل سيكون المغرب”. تأتي هذه التصريحات في وقت يتطلع فيه المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030، لكن الفيفا لم يحدد بعد التقسيم الرسمي للمباريات على البلدان الثلاثة.

ورغم الشكوك التي أثارها إسكودي، يبدو أن إدارة ريال مدريد غير قلقة بشأن هذه التصريحات. فقد أكد مسؤولو النادي أن الملعب، بعد الانتهاء من التجديدات، سيتسع لـ84,000 مقعد، ما يجعله مرشحا قويا لاستضافة النهائي.

على الرغم من التحديات التي يواجهها “برنابيو”، يبدو أن النادي يتخذ التدابير اللازمة لحل هذه المشكلات. ويرى الكثيرون أن الملعب هو من بين أفضل الملاعب في العالم، وأنه لا يزال مرشحا جادا لاستضافة البطولة الكبرى، رغم معارضة بعض الأوساط في كتالونيا وبعض مشجعي الأندية المنافسة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات