اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 6:30 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 13 يوليو 2023 - 6:43 مساءً

منتخب واحد فقط ضمن تأهله لكأس إفريقيا.. معطيات تفصيلية عن خصوم أسود الأطلس في إقصائيات “مونديال 2026”

زايوتيفي – متابعة

أسفرت عملية سحب قرعة الإقصائيات المؤهلة لمونديال “الولايات المتحدة- المكسيك- كندا”، والتي أجريت عصر اليوم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، عن تواجد المغرب في مجموعة سهلة نظريا، لكن مبارياتها ستكون جميعها أشبه بالفخ، لكون المنتخب المغربي سيخوض لقاءاته وهو مرشح فوق العادة للظفر بالنقاط الثلاث، مما سيضع اللاعبين تحت ضغط نفسي وجماهيري كبير.

لكن النقطة التي قد تكون لصالح النخبة الوطنية هي عدم توفر بعض هذه المنتخبات على ملعب مؤهل لاحتضان مباريات رسمية وفقا لمعايير الكاف والفيفا، مما قد يجعل الجامعة تعرض عليها خوض لقاءي الذهاب والإياب بالمملكة، كما حصل خلال تصفيات مونديال قطر وكان الكوت ديفوار.

وبالنظر إلى المنتخبات التي سنواجهها في مشوار بلوغ العرس الكروي الأمريكي، نجد أن أقوى منتخب على الورق هو زامبيا المصنف 84 عالميا، والذي ضمن بطاقة تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا كمتصدر لمجموعته لحدود الساعة ب12 نقاط أمام كوت ديفوار التي تشارك في التصفيات بصفة رمزية(10 نقاط) ، فيما لازالت الكونغو المصنفة 106 عالميا، تحتل الصف الثالث في “مجموعة مالي”، برصيد 6 نقاط، إذ يجب عليها الفوز في الجولة الاخيرة على غامبيا التي تتوفر على 9 نقاط لضمان التأهل.

أما تنزانيا القابعة في المركز 123 عالميا، فتحتل الصف الثاني في المجموعة السادسة لتصفيات الكان ب 7 نقاط، حيث ستلتقي بالجزائر على أرضها في الجولة الاخيرة، و اذا انهزمت وفازت أوغندا صاحبة المركز الثالث ب 4 نقاط قد لا تتأهل.

وفيما يخص النيجر صاحب المركز 128 عالميا، فيوجد في المرتبة الأخيرة بمجموعته المؤهلة لكان كوت ديفوار، برصيد نقطتين فقط، وخارج حسابات التأهل، في الوقت الذي لم تشارك فيه إيريتريا، ذات المركز 198 عالميا، في الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات