اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:40 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 2:41 مساءً

يهم الفقراء بمدينة زايو مشروع القانون المتعلق باستهداف المستحقين للدعم سيعرض قريبا

متابعة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن “الحكومة تشتغل حاليا على مشروع القانون المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية”.

وأوضح العثماني مساء أمس الأربعاء، في افتتاح الاجتماع الأول للجنة الوزارية المكلفة بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، أن “المشروع سيُعرض قريبا على مسطرة المصادقة”.

وشدد العثماني أمام عدد من وزراء حكومته ومسؤولي مؤسسات عمومية، على أن “الأمر يتعلق بمشروع اجتماعي استراتيجي طموح، يُتوخى منه تحسين مردودية البرامج الاجتماعية تدريجيا”، مؤكدا أن “السجل المذكور سيشكل المدخل الأساس للاستفادة من مختلف البرامج الاجتماعية”.

وتم في إطار اللجنة الوزارية التي عقدت أول لقاء لها، تشكيل أربع لجن موضوعاتية دائمة، الأولى مكلفة بمقاربة الاستهداف، تحت مسؤولية وزارة الداخلية، والثانية مكلفة بالتغطية الصحية الأساسية، تحت مسؤولية وزارة الصحة.

بينما تعمل اللجنة الثالثة على موضوع المساعدة الاجتماعية، وذلك تحت مسؤولية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

وأخيرا، لجنة حكامة والتقائية برامج الحماية الاجتماعية، وتوجد تحت مسؤولية الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة.

وتشرف وزارة الداخلية حاليا، على إعداد “منظومة الاستهداف”، من خلال جمع معطيات المواطنين، لتحديد الأسر الفقيرة التي تستحق الدعم، على أساس أن تكون المنظومة جاهزة قبل نهاية 2019.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات