اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 7:30 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2020 - 1:25 مساءً

العالم يتسلح ضد الوباء بالجنود والكمامات

زايوتيفي  – وكالات

يضاعف العالم تدابير مكافحة وباء «كورونا» مع اقتراب الخريف وإعادة فتح المدارس، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 24 مليوناً والوفيات 820 ألفاً. ولجأت بريطانيا أمس إلى فرض الكمامات داخل المدارس الثانوية الواقعة في مناطق تشهد ارتفاعاً في الإصابات، فيما ستستعين إسبانيا التي تحولت إلى بؤرة أوروبية جديدة للوباء بألفي جندي لدعم جهود مكافحة الفيروس.

إلى ذلك، وعلى غرار اللقاءات الدولية السابقة، أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» إرجاء دورته لعام 2021 إلى موعد يعلنه لاحقاً في الصيف المقبل.

أما عربياً، فقد شهدت دول عدة قفزات مقلقة للفيروس دفعت إلى إعادة فرض بعض القيود. وقرر الأردن فرض حظر تجول في عمان والزرقاء يوم الجمعة، فضلا عن إلغاء مهرجان جرش الفني لهذا العام، فيما حذّرت السلطات الصحية في تونس من تزايد انتشار الفيروس، مع تسجيل رقم قياسي في الإصابات الجديدة في البلاد التي أقرت عقوبات تصل إلى حد السجن لمخالفي الكمامة. ويترقب المغرب انطلاق التجارب السريرية للقاح «كوفيد – 19» بالتعاون مع الصين، فيما يسجل ارتفاعاً مطّرداً في الإصابات والوفيات.

في المقابل، سجّلت السعودية أدنى معدل إصابات يومية منذ 18 أبريل (نيسان) الماضي، إلى جانب مغادرة آخر حالة مصابة بالفيروس من مستشفى الملك سلمان في العاصمة الرياض.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات