زايوتيفي – متابعة
قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، نعيمة بنيحيى، أن ظاهرة التسول مسؤولية الجميع بما في ذلك المواطنين الذين يعطفون على المتسولين.
بنيحيى وخلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الإثنين، ذكرت أن أخطر ما في الظاهرة هو استغلال الأطفال الذي يعتبر عنفا ضدهم.
و أشارت الوزيرة إلى أنه تم إحداث 63 مركزا للمساعدة الاجتماعية والتي استفاد منها 362 الف شخص، و 89 مركزا للتوجيه والمساعدة استفاد منها 208 الف ، و 56 مركزا للمواكبة الاجتماعية لحماية الاطفال و التي استفاد منها 36 الف شخص.
و أوضحت أن الوزارة تتوفر على 43 وحدة وخلية للطفولة استفادت منها 18 الف شخص.
من جهة أخرى قالت بنيحيى أنه تم اقتناء 40 وحدة متنقلة خاصة بالمساعدة الاجتماعية و التي تقوم برصد ظاهرة التسول.