وزارة التعليم العالي تحدد رسميا عتبة ولوج كليات الطب

23 يونيو 2026 11:39 مساءً

زايوتيفي – متابعة

حدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عتبة اجتياز مبارة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان برسم الدخول الجامعي المقبل 2026 – 2027 في 12/20.
ووفق مذكرة صادرة عن الوزير الوصي عن القطاع، تحتسب العتبة باعتماد 75% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الوطني للسنة الثانية باكالوريا، و25% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا، ملغيا بذلك احتساب نقط المراقبة المستمرة.
وحددت الوثيقة الوزارية إجمالي المقاعد المتبارى حولها في الموسم الجامعي 2026 – 2027، بمجمل كليات الطب والصيدلة على الصعيد الوطني في 7340 مقعدا، حيث ارتفع عدد المقاعد مقارنة مع الموسم الجامعي السابق بعد إحداث كليتي الطب والصيدلة بكل من سطات والقنيطرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *