اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 5:52 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 7 يناير 2022 - 2:37 مساءً

لقجع في قلب اجتماع الفيفا والكاف بالكاميرون

زايوتيفي – متابعة

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، اجتماعا هاما اليوم الجمعة 7 يناير 2022 بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، لمناقشة العديد من النقاط المهمة التي تخص كأس العالم للأندية، ومواعيد المباريات الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وسيشهد الاجتماع المذكور، حضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية، إلى جانب المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، برئاسة جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، وباتريس موتسيبي، رئيس الكاف.

وسيعرف الاجتماع المذكور مناقشة إمكانية تأجيل مونديال الأندية، خاصة وأن الأهلي المصري بات مهدداً بفقدان قرابة 9 لاعبين من عناصره الأساسية في بطولة المسابقة المذكورة في حال تأهل منتخبات مصر أو تونس أو مالي أو المغرب أو جنوب إفريقيا لدور نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وسيتطرق الاجتماع أيضا للحديث عن التصريحات المثيرة للجدل لصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني للكرة، والتي هاجم من خلالها “الفيفا” بسبب مطالبها السابقة بضرورة تأجيل كأس الأمم لشهر سبتمبر المقبل.

وينتظر الاستماع لرئيس الاتحاد الكاميروني لتوضيح موقفه خلال جلسة اجتماع يعقدها الفيفا في وجود المكتب التنفيذي للكاف ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كما سيناقش الاجتماع أيضا مقترح دوري السوبر الأفريقي، وتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وجوائز الاتحاد الإفريقي، وتنظيم كأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 23 سنة، فضلا عن مناقشة آخر الترتيبات والإجراءات التي سيتخذها كاف خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها الأحد المقبل، لضمان انطلاقة ناجحة للبطولة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات