اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:33 صباحًا
أخر تحديث : السبت 2 مايو 2020 - 1:34 صباحًا

هولندا تضبط حدودها وتفرض القيود على القادمين من ألمانيا وبلجيكا ـ التفاصيل

متابعة

قال مسؤولون في هولندا أنه سيتم بفرض ضوابط حدودية إضافية على طول الحدود مع ألمانيا وبلجيكا طوال عطلة نهاية الأسبوع.
دعا رؤساء البلديات الواقعة على المناطق الحدودية مع ألمانيا و بلجيكا السكان القادمين من تلك المناطق إلى عدم القدوم إلى هولندا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

حرس الحدود الملكي الهولندي سيطبق قانون “سياسة عدم التشجيع” المتعلق بقوانين التباعد الإجتماعي وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في هولندا.

من ناحيتها طلبت الحكومة الألمانية من مواطنيها زيارة هولندا فقط عند الضرورة القصوى، وطلبت من مواطنيها عدم الذهاب للتسوق أو في زيارة ليوم واحد فقط.

بلجيكا أيضا تضع قيود صارمة على حدودها منذ أسابيع.

يُذكر أنه في الأسبوع الماضي طوابير من السيارات الألمانية كانت على الحدود الهولندية الألمانية عند المعابر الحدودية في مدينتي رويرموند وفلودروب.

حرس الحدود الهولندي سأل القادمين من ألمانيا ما إذا كانوا بحاجة ماسة للتواجد في هولندا، في حال أنه لا يوجد حاجة ماسة للدخول إلى هولندا، عندها طلب الحرس من هؤلاء الأشخاص بالعودة إلى ألمانيا.

وقال معظم الألمان القادمون إلى هولندا الأسبوع الماضي انهم أتوا للتسوق في مقاطعة ليمبورخ أو الذهاب إلى التخييم. ولكن كان من بين القادمين أشخاص يسكنون على الحدود يريدون فقط التنزه قليلا مع كلابهم (بحسب ما قالت صحيفة التيليخراف الهولندية).

قال متحدث باسم مقاطعة ليمبورخ للسلامة، أن عدد الألمان الذين يعبرون الحدود إلى هولندا انخفض كثيرا عما كان قبل انتشار فيروس كورونا في البلدين

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات