اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:56 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 4:19 مساءً

شاهد فيديو اشتعال النيران واحتراق كنيسة ضواحي لايدن بهولندا

متابعة

تعرضت كنيسة Onze-Lieve-Vrouw-Geboorte في Hoogmade، بالقرب من مدينة لايدن الهولندية، لأضرار كبيرة اثر حريق كبير يوم امس الاثنين. حيث احترقت قمة الكنيسة، وهناك مخاوف بشأن استقرار البرج والكنيسة بشكل عام. واعلنت ادارة الاطفاء الهولندية انها ستقوم بإجراء تحقيق وفحص شامل لأخذ قرار نهائي فيما إذا كان يجب هدم المبنى. وقالت صحف هولندية محلية أن السكان المحليين مدمرون تماما من الحادث.

وقالت العمدة Marina van der Velde-Menting: “إن الكنيسة جزء مهم من مجتمعنا، وبالتأكيد في حيينا الصغير”. “نحن نتعاطف مع السكان ومع جميع المنظمات في Hoogmade وما حولها، والذين يعتبرون الكنيسة مكانًا مهمًا في القرية للالتقاء”.

وفي التفاصيل: اندلع الحريق فى حوالى الساعة 12:30 بعد ظهر يوم أمس الاثنين. وكانت أعمال الصيانة تجري في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، و بدأ الحريق بسبب حرق الطلاء، وانهار اجزاء من البرج في حوالي الساعة 3:30، يُذكر انه لم تتأثر المباني الأخرى بالانهيار وبالحريق.

يبلغ عدد سكان Hoogmade حوالي 1400 نسمة. كانت كنيسة Onze-Lieve-Vrouw-Geboorte قائمة في القرية منذ عام 1877. وفي صيف عام 1929، انهار جزء كبير من الكنيسة بسبب مشاكل في أساسيات الكنيسة، وبقي البرج الكبير فقط وتم بناء كنيسة أخرى حول البرج.

الكنيسة ليست نصبًا تذكاريًا، ولا يوجد أي كنوز خاصة للكنيسة في داخلها، على الرغم من أن الكنيسة كانت تحتوي على عدد من الصلبان الذهبية.

السكان المحليون مدمرون:
أصيب السكان المحليون بالصدمة من جراء الحريق الذي وقع في الكنيسة، يقول أحد السكان: “اضطررنا فجأة إلى اصطحاب أطفالنا من المدرسة، لأن مبنى المدرسة يقع بجوار الكنيسة مباشرة. نحن نعيش على بعد 300 متر فقط” … “حريق الكنيسة هو ضربة حقيقية لحينا” … “الكنيسة هي عامل الربط في هذه القرية الصغيرة. لقد تزوجت أنا وزوجتي هناك، وتعمد أطفالنا هناك، يذهب الجميع الى هناك بانتظام، كانت تُنظم ايضا العروض المدرسية والأنشطة التي تنظمتها الجمعيات في الكنيسة “.

لحظة وقوع البرج:

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات