تراجع الطلب بعد عيد الأضحى يربك سوق الدجاج بالمغرب

23 يونيو 2026 4:50 مساءً

زايوتيفي – متابعة

تشهد صناعة الدواجن في المغرب وضعية صعبة خلال الفترة الحالية، نتيجة تراجع الطلب مقابل وفرة كبيرة في العرض، وهو ما تسبب في تكبد المهنيين خسائر مالية معتبرة، دفع بهم إلى التعويل على فصل الصيف باعتباره فرصة لإنعاش القطاع وتفادي مزيد من التدهور.

وفي هذا السياق، أوضح أحمد الداودي، المدير المنتدب للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، أن ما يمر منه القطاع حالياً لا يعدو أن يكون ظرفية مؤقتة أو “سحابة عابرة”، مرجحاً أن تعرف هذه الوضعية انفراجاً مع حلول الصيف المقبل.

وأضاف المسؤول ذاته أن الانخفاض المسجل في الطلب يعود بالأساس إلى تأثير عيد الأضحى، حيث اكتفى عدد كبير من المستهلكين الذين اقتنوا الأضاحي خلال هذه المناسبة باستهلاكها، ما أدى إلى تراجع ملحوظ في الإقبال على شراء الدواجن خلال الفترة الحالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *