اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:41 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 7 يوليو 2024 - 7:54 مساءً

فاجعة غرق لاعبي اتحاد طنجة.. النقابة الوطنية للصحافة تستنكر الاعتداء على صحفيين بالمضيق

زايوتيفي – متابعة

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، تعرض صحفيين للإعتداء أثناء تغطيتهم للحادث المفجع المرتبط بغرق عدد من لاعبي اتحاد طنجة لكرة القدم بسواحل مدينة المضيق.

وجاء في بلاغ فرع النقابة أنه “يتابع بقلق كبير، ظروف تغطية الحادث المفجع لغرق عدد من لاعبي اتحاد طنجة لكرة القدم بمياه شاطئ ريستينغا بالمضيق حيث وصل الأمر لحد الاعتداء على صحفيين من طرف أفراد من عائلة احد اللاعبين المفقودين لحد الساعة”.

ووفق المصدر ذاته، فإن “النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وهي تتأسف للحادث المفجع الذي حل بأسر المفقودين أساسا، تستنكر الاعتداء الذي طال صحفيين خلال ممارسة عملهم، من بينهم أساسا صحفي بقناة ميدي 1 تيفي، مصور القناة الأولى بتطوان، ومراسل موقع هبة بريس بتطوان”.

وطالب الإطار النقابي“السلطات بحمايتهم وتوفير جميع الظروف المناسبة لقيامهم بعملهم، مجددا أسفه الكبير لما حدث، متمنيا ضبط النفس، وتجاوز هاته المحنة، التي ألمت بالأسر المكلومة، والتعاون قدر الإمكان، مع الصحفيين لتسهيل نقلهم للخبر الصحيح، بدل الاعتداء عليهم وإرهابهم…”.

ودعى فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية، “كافة الزملاء، لاحترام أخلاقيات المهنة، وخصوصيات وحزن أسر الضحايا، واعتماد المصادر الرسمية، في نقل الأخبار والمستجدات التي يمكن أن تحدث، بدل الانسياق وراء الأخبار الزائفة والإشاعات التي رافقت حادث الغرق منذ لحظاته الأولى…”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات