اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 6:30 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2023 - 9:58 مساءً

من أجل تنشيط السياحة.. ربط مطار العروي – الناظور بمدن أوروبية جديدة

زايوتيفي – متابعة

أورد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة أنه جرى إطلاق 35 خطا جويا جديدا، بشراكة مع عشر شركات عالمية للنقل الجوي، حيث سيجري ربط مطارات مغربية منها مطار العروي الدولي بتسع دول أوروبية.

وأكد ذات المصدر الرسمي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الترويج للقطاع السياحي واستغلال الإشعاع الذي خلفته مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال قطر 2022، من أجل تسويق الوجهة السياحية المغربية.

برنامج الرحلات الجديدة التي تم إحداثها يشمل 8 وجهات محلية، ويتعلق الأمر بالناظور، الرباط، طنجة، أكادي، فاس، مراكش،الصويرة وورزازات، وسترتبط مطارات هذه المدن بـ 9 دول أوروبية، وهي كل من ألمانيا، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا، اليونان، لوكسمبورغ، هولندا، البرتغال والمملكة المتحدة.
وفي تفاصيل الخطوط الجوية الجديدة التي يصل عددها إلى 35:

خطان جديدان بين مدينة الناظور وكل من تولوز ومايوركا عبر شركة “ريان إير”، ومثلهما بين ورزازات وبرشلونة ولندن.

– خطوط جديدة بين أكادير وستراتسبورغ الفرنسية ولشبونة، عبر شركة “ريان إير”، وفرانكفورت عبر “أورو وينغز” وغلاسكو الاسكتلندية عبر”وإيزي جيت”.

– خطوط جديدة بين مدن الصويرة وبوردو عبر “إيزي جيت”، وأليكانتي عبر “بينتر”، ولندن عبر “ريان إير”، وبرشلونة عبر “فيلينغ”.

– خطوط جديدة بين كل من فاس وأليكانتي الإسبانية ومايوركا عبر شركة“ريان إير”، ودوسلدورف الألمانية عبر “العربية للطيران”، وكليرمون فيرون الفرنسية عبر شركة “ريان إير”.

– خطوط جديدة تنضاف بين مراكش ونانت عبر “فولتيا”، وباريس عبر “فولينغ”، وفرانكفورت عبر “أورو وينغز” و”ديسكوفر” و”ريان إير”، وأثينا عبر “أجين”، ولوكسمبورغ عبر “لوكسير”، وأمستردام ولشبونة عبر “إيزي جيت”، وجيرونا مايوركا الإسبانيتين عبر “ريان إير”، وبلباو عبر “فولتيا” و”فولينغ”.

– إضافة خطوط بين طنجة ومونبلييه وكولن ومايوركا وجزر الكناري عبر “العربية للطيران”.

– خطوط إضافية بين الرباط وبروكسيل عبر “توي فلاي”، وتولوز ومدريد عبر “ريان إير”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات