اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 1:42 مساءً

المجلس الجماعي لزايو يصادق بالإجماع على كل النقاط المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر 2018

مصطفى لزعر / زايوتيفي

عقد المجلس الجماعي لمدينة زايو يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، على الساعة العاشرة صباحا أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة. 
في بداية الجلسة قدم رئيس المجلس الجماعي السيد ” محمد الطيبي ” تقريرا عن أنشطة المجلس فيما بين الدورتين، وبعدها ذكر السيد الرئيس بجدول أعمال هذه الدورة بعد ذلك انتقل المجلس لتدارس النقط المدرجة في جدول الأعمال، وهكذا تمت المصادقة بالإجماع على النقطة المتعلقة بدراسة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2019.
كما تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الثانية المتعلقة بتحويل بعض فصول ميزانية التسيير لتدعيم فصول الباب 10.20 من الميزانية المتعلق بتسيير الموظفين.
بعد ذلك انتقل المجلس للمصادقة على النقطة الثالثة المتعلقة بإلغاء الديون المترتبة عن كراء بعض المحلات المتخلى عنها من طرف بعض المستفيدين بالمركب التجاري ( جناح المجزرة ) طبقا لكناش التحملات الخاص بالمركب التجاري.
المجلس صادق أيضا بالإجماع على النقطة الرابعة المتعلقة بدعم ومساعدة الجمعيات طبقا للمادة 92 من القانون التنظيمي 113.14 ودورية وزارة الداخلية عدد : 4780 بتاريخ 31 أبريل 2018.
وفيما يتعلق بالنقطة الخامسة المتعلقة بتعديل الهيكل التنظيمي لجماعة زايو حسب منطوق دورية وزارة الداخلية عدد 4780 بتاريخ 31 يوليوز 2018 تمت المصادقة بالإجماع.
وصادق أعضاء المجلس على النقطة السادسة المتعلقة بتغيير التخصيص لبقعة أرضية بنائية بتجزئة الشرقاوي بزايو المخصصة لمرفق روض الأطفال إلى مرفق بناء مسجد بطلب من سكان التجزئة المذكورة وبناء على رأي اللجنة الإقليمية لدراسة رخصة بناء الأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي.
دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لزايو، تميزت بالمصادقة ايضا على النقطة السابعة والمتعلقة بتقديم ملتمس إلى السيد وزير الثقافة والاتصال من أجل بناء مركز ثقافي بزايو.
إضافة إلى المصادقة على النقطة الثامنة إطلاع المجلس على تجاوب وزارة الداخلية بخصوص تمويل بناء مقر جديد لدرا الجماعة واقتناء آليات للأشغال والنظافة ( كاسحة ـــ جرافة ـــ شاحنة كنس الشوارع ).
فيما تمت الدراسة والمصادقة بالإجماع على النقطة التاسعة المتعلقة بدراسة اتفاقية شراكة بين جماعة زايو وجمعية سوكرافور للتنمية والتواصل بخصوص تدبير حافلة للنقل المدرسي.
آخر النقاط التي تمت مناقشتها وشملتها المصادقة كانت تلك المتعلقة بدراسة اتفاقية شراكة بين جماعة زايو وجمعية مرشال لدعم مركز التربية والتكوين بخصوص تسيير مركز التربية والتكوين بحي مرشال زايو.
وفي نهاية الجلسة قدم الرئيس شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح جلسة الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 سلطات محلية في شخص السيد باشا المدينة وكافة أعضاء المجلس وأطر ومزظفي الجماعة والفعاليات الإعلامية والمدنية وعموم المواطنات والمواطنين.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات