اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 6:55 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:44 مساءً

”فيفا“ يصدم الجزائري زطشي ويمنعه من منافسة لقجع

زايوتيفي.نت

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ ملف ترشيح الجزائري خير الدين زطشي، لمقعد في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب توقيفه سابقا حين كان رئيسا لأتلتيك باردو الجزائري لمدة 6 أشهر، 3 منها موقوفة التنفيذ.

وأكد ”فيفا“في مراسلته الرسمية للاتحاد الجزائري، أنه توصل خلال الأيام القليلة الماضية مراسلة جهات جزائرية لم يسميها تؤكد تعرض زطشي في وقت سابق لعقوبات من طرف الاتحاد الجزائري وطالكاف” ما يحول قبول ترشحه .

وكان خير الدين زطشي قد بدأ حملته الانتخابية من الكاميرون التي تحتضن نهائيات أفريقيا للمحليين، لمنافسة المغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمصري هاني أبو ريدة،عضو مجلس الفيفا الحالي وغوستافو ندونغ إيدو من غينيا الاستوائية على مقعدين في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

في المقابل صادقت لجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على ترشح فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في الانتخابات التي ستجرى يوم 12 مارس المقبل بمدينة الرباط، على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي “كاف”.

وكشفت مصادر le360 سبور أن الاتحاد الدولي وافق على ترشح فرزي لقجع لعضويتها، بعد تفحص و دراسة ملفات الترشيح الخاصة بمناصب مجلس الفيفا عن القارة الأفريقية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات