اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 6:52 صباحًا
أخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2019 - 10:10 مساءً

هولندا ـ مغربيات يتزوجن من رجال الشرق الأوسط بـ20 مليون!

متابعة

قالت صحف هولندية محلية أن العديد من النساء المهاجرات من خلفية غير غربية مازلن يتزوجن من رجال من الشرق الأوسط على نطاق واسع.

وتقول “فاطمة” في مقابلة تلفزيونية:”يعطوننا من خمسة عشر إلى عشرين ألف يورو. العديد من الناس لا يدركون أننا، كفتيات نسكن هنا، نُعتبر تذاكر ذهبية لدول الشرق الأوسط”. واضافت: “بالنسبة لأحد الأشخاص من سوريا أو العراق أو إيران أو مصر، فنحن في الواقع تذكرة سفر إلى أوروبا.”

فاطمة – الاسم غير حقيقي – تعرضت للإيذاء الجنسي عندما كانت طفلة من قبل أسرتها ثم تزوجت. وتقول منظمة نساء من أجل الحرية “Femmes for Freedom” إن هذا الزواج القسري غالبًا ما يكون مصحوبًا بالإيذاء الجنسي والعنف المرتبط بالشرف.

واضافت المنظمة ان فاطمة كانت متزوجة من ابن عمها. حيث قالت فاطمة: “انهم والديك، أنت تثق بهما دائمًا. عندما يقولان انه يجب الزواج، فأنت لا تدرك أنك سوف تكون مرتبطًا برجل لمدى الحياة”.

صمت:
تقول “فاطمة” ان الجميع صامت حيال ذلك. وانه ليس من المعروف عدد الفتيات المتورطات في هذا الأمر.

وقالت “ديني فيليمان” من مكتب مكافحة الزواج القسري الوطني الهولندي: “لا تزال المشكلة مخفية وغالبًا ما تكون المجتمعات التي تحدث فيها مغلقة للغاية.”

وأكدت شيرين موسى من منظمة نساء من أجل الحرية أنه بالفعل لا توجد احصائيات تشير الى عدد النساء المتورطات، وقالت: “هذه قنبلة موقوتة في بلدنا. في أحسن الأحوال، تتزوج هذه النساء من رجال من الشرق الأوسط، ولكن هناك أيضًا حالات تُسلب فيها حياة هؤلاء النساء. إنه أمر عديم الشفقة أن ننسى هؤلاء النساء”.

فاطمة تتحسن الآن، حيث هربت من منزلها, وقالت: “أذهب الآن إلى المدرسة وأقوم بأموري الخاصة. ذهبت إلى حفلة موسيقية الليلة الماضية، في كل مرة أذهب فيها إلى حفلة موسيقية ، لاتتوقف الدموع من عيني، لأنه لم يُسمح لي بالاستماع إلى الموسيقى في المنزل.”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات