اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:54 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 4:22 مساءً

يهم منظمي حفلات الزفاف بزايو السلطات تسمح بإقامة الأعراس والمناسبات خلال المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي

زايوتيفي.نت

تستعد مدينة زايو و معها عدد من المدن المغربية المصنفة في منطقة التخفيف 1 للعبور إلى المرحلة الثاثلة من تخفيف الحجر الصحي المترتب عن جائحة كورونا التي فرضت طوارئا صحية منذ مارس الماضي .

ومن المنتظر أن يدشن المغرب هذه المرحلة الخميس المقبل 2 يوليوز، وهي مرحلة سيسمح فيها بالاعراس وفتح المسارح والمسابح وصالات السينما ساعات معينة لا تتجاوز الثامنة مساء وبطاقة استيعابية محددة .

و كشفت يومية الأحداث المغربية نقلا عن مصدر وصفته بالخاص بعضا من تفاصيل المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، والتي قالت إنها ستستمر الى غاية 10يوليوز الجاري أي تاريخ الإعلان عن نهاية الطوارئ الصحية بالمغرب.

هذا، و من المقرر أن تنتقل مناطق من مصنفة في المنطقة 2 بمناطق المنطقة 1 ، في الأيام القليلة المقبلة، بعد نجاح المرحلة الثانية من التخفيف والتي دخلت حيز التنفيذ في الـ25 من يونيو الجار.

وستستفيد المناطق التي ستلتحق بالمدن المخفف فيها الحجر ، من جميع إجراءات التخفيف وعلى رأسها إلغاء إلزامية التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة، من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة والإقليم، وإعادة فتح الشواطئ والنوادي الرياضية والحمامات بشروط معينة تحددها الجهات المختصة بكل عمالة بكل مدينة أو إقليم.

وينتظر أن لا تشمل الخطة التجمعات البشرية الكبرى كالمهرجانات والمواسم والمؤتمرات والملاعب الرياضية، التي سيتم تأجيلها إلى غاية ما بعد 10 يوليوز 2020.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات