اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:56 صباحًا
أخر تحديث : السبت 22 يونيو 2024 - 2:20 صباحًا

وزير خارجية اسبانيا يعين قنصلا عاما جديدا بالناظور

زايوتيفي – متابعة

عين وزير الخارجية الإسباني، “رفاييل ماريا سانشيز” في منصب قنصل جديد للقنصلية العامة لإسبانيا بمدينة الناظور مكان القنصل السابق“خوسيه لياندرو كونسارناو غوارديولا” الذي طالب اعفاءه من منصبه حسب ما أكدته مصادر متطابقة.

ونشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، قرارا يهمّ تعيين قنصل جديد بالناظور، مكان غوارديولا، ويتعلق الأمر برافاييل ماريا سانشيز، الذي باشر مهامه بشكل رسمي قبل أسبوعين.
ومن المفترض أن تعمل القنصلية على تطوير العلاقة المغربية الإسبانية إلى الأفضل، بما يخدم مصلحة الجانبين، خصوصا و أن شعبيْ ضفتي المتوسط يربطهما الكثير في الميادين الإنسانية والثقافية والاجتماعية.

وعودة إلى القنصل السابق، الذي طالب إعفاءه من المنصب الذي كان يتقلده، فهو حاصل على شهادة في العلوم السياسية وعلم الاجتماع ، وشغل منصب السفير فوق العادة والمفوض لإسبانيا في جمهورية غينيا و سيراليون؛ كما شغل منصب وزير مستشار في سفارة إسبانيا في ستوكهولم وفي السفارة الإسبانية بالدوحة.

كما شغل منصب سكرتير أول في الممثل الدائم لإسبانيا لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف ؛ و سكرتير أول بالسفارة مكلف بالشؤون السياسية بالسفارة الإسبانية في موسكو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات