اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 12:51 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 6:07 مساءً

وزير الصحة يحل بالناظور في زيارة مدتها ساعة فقط + صور

زايوتيفي.نت

حل خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة 26 فبراير الجاري، بالمركز الصحي المسجد ، في زيارة خاطفة لإقليم الناظور، دامت أقل من ساعة واحدة، اطلع فيها على الأجواء التي تمر فيها الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19.

وكان خالد آيت الطالب، خلال زيارته للمركز الصحي المسجد، إضافة إلى مركز ثان ببني انصار، مرفوقا بعامل إقليم الناظور، علي خليل، وعدد من المسؤولين المركزيين والجهويين بوزارة الصحة، حيث اطلع في المرفقين على ظروف تطعيم الفئات المعنية باللقاح وكيفية تخزين جرعات التلقيح التي توصلت بها مندوبية وزارة الصحة بالإقليم.

وقال وزير الصحة، على هامش هذه الزيارة، أن حلوله بجهة الشرق، كان بهدف الإطلاع على مدى تقدم عملية التلقيح بإقليم الناظور، مؤكدا  أن الأجواء التي وقف عليها بالمركزين السالف ذكرهما جيدة ومفرحة وذلك بفضل جهود مختلف المتدخلين في قطاعي الصحة والداخلية.

وأضاف “عملية التلقيح بالناظور تتم بطريقة سلسلة ومنظمة، الأمر الذي سيرفع من وتيرتها في الأيام القادمة، مع قدوم دفعات أخرى من اللقاح، وذلك بهدف تحقيق الهدف المنشود من الحملة الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس، والمرتكز أساسا على تكوين مناعة جماعية تسرع من العودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن”.

ومن المرتقب، أن يحل خالد آيت الطالب، بكل من جرسيف، تاوريرت، بركان، جرادة، فكيك، لزيارة عدد من المراكز الصحية التي تشرف فيها وزارتي الصحة والداخلية على عملية تلقيح الفئات المستهدفة، وكذا للإطلاع على الأجواء التي تمر فيها الحملة الوطنية.

واستثنى وزير الصحة، زيارة إقليم الدريوش، بالرغم من الرسائل والشكايات التي توصلت بها وزارته من طرف فعاليات مدنية وسياسية، تطالب بالإسراع في فتح المستشفى الاقليمي بالرغم من انتهاء أشغال بنائه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات