اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءً
أخـبـار الـيــوم
“التدبير المعقلن للموارد الطبيعية: بين المسؤولية الأخلاقية والابتكار التكنولوجي” محور الدورة ال12 للقرية التضامنية بمداغ      عيد المولد النبوي يرفع أسعار الدجاج بأسواق المملكة      الموعد والقنوات الناقلة لمباراة أسود القاعة أمام طاجيكستان في مونديال اوزبكستان      تازة: الدرك الملكي بوادي أمليل يوقــف شخصا متهما برشق القطار بالحجارة وتعريض الركاب للخطر      شاهدوآ بالصور .. المئات من الحافظين لكتاب الله يهدون بالبودشيشية سلك القران الكريم والذكر لأمير المؤمنين الملك محمد السادس      إصابات وجرحى في مواجهات عنيفة بالفنيدق في أحداث الهجرة الجماعية      الأمن الإقليمي بجرسيف يشن حملة أمنية واسعة ليلة أمس الجمعة      مئات الشباب يتحدون التعبئة الأمنية ويحاولون الدخول إلى سبتة بشكل جماعي      أمير المؤمنين يحيي ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط      إصابة دياز خلال مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد يثير قلق الركراكي     
أخر تحديث : الأربعاء 5 مايو 2021 - 7:48 مساءً

هيأة العدول تخوض إضرابا لثلاثة أيام

زايوتيفي.نت

قررت الهيأة الوطنية للعدول خوض إضراب وطني جديد، يمتد إلى ثلاثة أيام، وذلك في خطوة تصعيدية، لمطالبة وزارة العدل بالاستجابة لملفها المطلبي.

وسجلت الهيأة ذاتها، في بالبيان، أن إضرابها، المقرر بين 18 و20 ماي الجاري، جاء بعدما استنفذت كافة السبل، الداعية إلى الحوار الهادف، واعتماد المقاربة التشاركية في الارتقاء بمهنة التوثيق العدلي.

كما طالبت الهيأة نفسها منتسبيها بحمل شارة حمراء، ابتداءً من يوم الاثنين المقبل إلى غاية 20 من شهر الجاري.

وسجلت الهيأة الوطنية للعدول أن وزارة العدل تستمر في تكريس الصورة النمطية، والنظرة التقليدية على مشروع مسودة تعديل القانون، المنظم لخطة العدالة، مضيفة أن الوزارة عمدت إلى التنصل من مسؤولياتها بعد تجاوبها مع المذكرة المقدمة إليها في هذا الخصوص.

ودعت الهيأة المذكورة وزارة العدل إلى التجاوب الحقيقي مع مذكرتها المطلبية، التي قدمت إليها، “باستحضار المقاربة الدستورية، والقانونية، والحقوقية”، يضيف البلاغ ذاته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات