اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 5:57 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:17 صباحًا

هولندا ـ الشرطة تتدخل في امستردام وتلقي القبض على عدد من الأشخاص وهذا هو السبب ـ شاهد الفيديو

متابعة

بدأت الشرطة الهولندية صباح اليوم بإلقاء القبض على المشاركين في مظاهرة المناخ في أمستردام، حيث بدأت الشرطة بالتقاط المشاركين وحملهم واحداً تلو الآخر ونقلهم في سيارات الشرطة.

وكان مئات المحتجين من مجموعة Extinction Rebellion قد قاموا بالاعتصام أمام متحف Rijksmuseum في العاصمة أمستردام.

وقد قالت الشرطة أنه تم في حوالي الساعة 10:15 من صباح اليوم فض الاحتجاج بعدما أقام المتظاهرون خياماً وأشياء أخرى في المكان. وأضافت الشرطة أنه تم اعتقال حوالي 50 متظاهراً.

وكانت بلدية أمستردام قد رفضت ترخيص المظاهرة على الطريق الرئيسي، إلا أن مجموعة المتظاهرين لم يهتموا بذلك. وقال متحدث باسم المتظاهرين: “نحن نستخدم العصيان المدني لإجبار الحكومة على القيام بشيء ما فيما يتعلق المناخ”.

يقول النشطاء إنهم يريدون مواصلة الاحتجاج لمدة أسبوع من أجل تطبيق
تدابير المناخ، وأكدوا أن “الحكومة أدركت مشكلة المناخ منذ 30 عاماً لا أنها لا تفعل شيئاً حول الموضوع”، وقال المتظاهرون أنه “انتهى وقت الالتمتسات والأسئلة الودية للحكومة بهذا الخصوص”.

يذكر أن الاحتجاج المناخي في هولندا هو جزء من حملة دولية يقوم بها نشطاء مجموعة Extinction Rebellion. حيث قام حوالي ألف شخص في برلين بإغلاق عقدة مرور مهمة هناك. كما قام ناشطون بالأمر نفسه في باريس في أحد مراكز التسوق. وهناك أيضاً حملات مشابه في كل من نيوزيلاندا وأستراليا ولندن.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات