اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءً
أخر تحديث : السبت 19 فبراير 2022 - 2:51 مساءً

هذه هي الشروط المفروضة على العائلات لزيارة المعتقلين بسجن سلوان

زايوتيفي.نت

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، استئناف الزيارات العائلية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية، بما فيها السجن المحلي بسلوان، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 28 فبراير الجاري.

وأعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن هذه الزيارات تأتي أخذا بعين الاعتبار التطور الإيجابي الذي تعرفه الوضعية الوبائية في المملكة المغربية.

وأفادت المندوبية العامة، أنه سيتم السماح لكل سجين بالاستفادة لمرة واحدة كل 15 يوما من زيارة فردين من عائلته من بين المسموح لهم بالزيارة دون حصر لعدد الأبناء.
وأضافت، أنها تمنح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وكذا الزوار الأجانب القادمين من خارج المملكة التسهيلات اللازمة للاستفادة من زيارة ذويهم من السجناء.

وأوضحت في بلاغ لها، أنه يتعين على الزوار الإدلاء إما بوثيقة “جواز التلقيح” تثبت تلقيهم للجرعات المطلوبة من التلقيح، أو بشهادة الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد- 19 بالنسبة للذين لديهم موانع صحية.

وتابعت، وذلك كشرط لولوج المؤسسة السجنية، مع ضرورة التقيد الصارم بمختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية ذات الصلة بالتصدي لتفشي وباء كورونا، بما من شأنه أن يضمن السلامة للموظفين والسجناء والمرتفقين على حد سواء.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قد أعلنت في وقت سابق، تعليق زيارات النزلاء في 15 سجنا، في وقت كان يواجه فيه المغرب زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا القرار فيما كانت السلطات المغربية، قد سمحت باستئناف الزيارات العائلية إلى السجون في منتصف يوليوز بعد تعليقها أربعة أشهر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات