اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا
أخر تحديث : السبت 29 يناير 2022 - 8:38 مساءً

هذه شروط الدخول إلى المغرب بعد فتح الحدود

زايوتيفي.نت

يشترط، وفق ما كشف عنه مصدر خاص، على الراغبين في القدوم إلى المملكة المغربية من الخارج، أن يكونوا قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” كاملا، والإدلاء بنتيجة اختبار PCR لا تتجاوز مدتها 48 ساعة.

وتأتي هذه الإجراأت، بعد أن اتخذ القرار قرار فتح الحدود الجوية والسماح بالسفر منه وإليه ابتداء من يوم 7 فبراير المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المسافرين القادمين إلى المغرب والذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة فما فوق، يجب أن يكونوا قد تلقوا 3 جرعات من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.
وأفادت المصادر ذاتها، أن هذه الإجراءات كانت من بين التوصيات التي رفعتها اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد فيروس كورونا إلى الحكومة.

ولم يتم الكشف عن الكيفية التي ستتعامل بها السلطات المغربية مع الأشخاص الملقحين بجرعتين فقط، الذين انتهت مدة صلاحية جواز تلقيحهم (أربعة أشهر)، وما إن كان سيُسمح لهم بالدخول إلى المغرب أم لا.

وأعلنت المصادر ذاتها، أن اللجنة العلمية ليس لديها أي إجابة حول هذا الموضوع، غير أن مصادر كشفت عن أنه يمكن للأشخاص الذين خضعوا لجرعتين فقط الدخول إلى المغرب ، شرط إخضاعهم للحجر الصحي، وإجراء اختبار جديد للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وكانت الحكومة، قد أعلنت عن إعادة فتح المجال الجوي للبلاد أمام الرحلات الدولية اعتبارا من 7 فبراير، بعد إغلاقها منذ نهاية نوفمبر 2021 لكبح انتشار فيروس كورونا.

وكما سبق للسلطات، وأن قامت بتعليق الرحلات الجوية بداية مدة أسبوعين قبل أن تعلن تمديدها جراء “التفشي السريع للمتحور الجديد” لفيروس كورونا أوميكرون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات