اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 11:18 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 9:07 مساءً

هذا هو الوالي الجديد لجهة الشرق خلفا لمعاذ الجامعي

زايوتيفي – متابعة

عين الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، الخطيب لهبيل، واليا بجهة الشرق، عاملا لعمالة وجدة أنجاد، خلفا لمعاذ الجامعي، الذي تم تنقيله ليشغل نفس المنصب بجهة فاس مكناس.

وولد خطيب الهبيل، الذي عينه الملك محمد السادس نصره الله واليا بجهة الشرق، وعاملا لعمالة وجدة أنجاد، في 7 نونبر 1958 بوجدة.

وبدأ خطيب الهبيل، الحاصل على دبلوم مهندس دولة، في الهندسة المدنية، مساره المهني سنة 1983، بصفته مهندس دولة بالمؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -الشرق، قبل أن يعين مندوبا جهويا للإسكان ببني ملال- أزيلال سنة 1990.

كما شغل خطيب الهبيل، سنة 1992، منصب مدير المؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -الجنوب، ثم مدير المؤسسة الجهوية للتجهيز والبناء -تانسيفت سنة 1997، ليشغل بعد ذلك منصب مدير الشركة الجهوية العمران -مراكش والعمران -تامنصورت، بتاريخ 30 أبريل 2009.

وقد حظي خطيب الهبيل بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، فعينه عاملا على إقليم النواصر بتاريخ 26 نونبر 2010، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية السامية، حيث عينه جلالة الملك، عاملا على إقليم سطات بتاريخ 06 فبراير 2016، ثم واليا على جهة بني ملال -خنيفرة وعاملا على إقليم بني ملال في فبراير 2019.

وخطيب الهبيل متزوج وأب لثلاثة أبناء، وهو حاصل على وسام العرش من درجة فارس.

`جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس، ترأس اليوم الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2025.

وتم خلال المجلس الوزاري المنعقد المصادقة على مشاريع مراسيم تهم المجال العسكري، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية.

كما عرف أيضا، المصادقة على مجموعة من التعيينات في المناصب العليا، وذلك وفق بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات