اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءً
أخر تحديث : الأحد 3 أكتوبر 2021 - 10:21 مساءً

هذا آخر ما استجد في ملف “برج الناظور” والذي يهم تبديد 146 مليار سنتيم بآسفي

زايوتيفي – متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، بحر الأسبوع الذي نودعه، تمهيديا بإجراء خبرة في ملف تبديد 146 مليار سنتيم من المال العام والمتهم فيه عمدة مدينة آسفي السابق عن حزب العدالة والتنمية الإسلامي أو ما بات يعرف بملف “برج الناظور”، من قبل خبير محلف مع تحديد المبلغ المسبق لأتعاب الخبير في 10 آلاف درهم، تؤدى بصندوق المحكمة بين المتهمين في الملف بالتساوي، خلال 10 أيام من تاريخ صدور القرار.

الملف والذي دخل ردهات المحكمة منذ أكثر من سنة ونصف السنة، يتابع فيه كل من عمدة المدينة المنتهية ولايته، رفقة عدد من المسؤولين المحليين، بتهم «تزوير محضر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوعة تحت تصرفهم بمقتضى وظيفتهم، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته»، وقد تقرر إدراجه لجلسة 13 أكتوبر الجاري.

وتعود تفاصيل القضية لشكاية عضو بمعارضة المجلس الجماعي لآسفي عن حزب الحصان، تقدم بها للنيابة العامة رصد فيها عددا من الاختلالات المالية والإدارية في المشروع الملكي تجزئة «برج الناظور». تحقيقات الفرقة الجهوية للشرطة القضائية وقفت على تجاوزات وصفتها جهات مطلعة بالخطيرة أبرزها اختفاء منتزه أخضر دشنه ملك البلاد في 2008، وصرف تعويضات مخالفة للقانون بمبالغ طائلة….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات