اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءً
أخر تحديث : الأحد 12 يوليو 2020 - 7:50 مساءً

نحن في غنى عن بؤر إنتخابية

زايوتيفي.نت

في ظل الظرفية الوبائية الحالية، كل التوقعات تؤكد أن انتخابات2021 ستجرى في تاريخها ويبقى احتمال التأجيل #احتمالاًوارداًجداً
التساؤلات التي تطرح نفسها :
ماهي الآلية الإنتخابية التي أوجدتها الدولة(الداخلية) لتفادي أي انتشار وبائي في عملية التصويت المباشر…؟؟

نحن نعلم أن الطفرة التكنولوجية التي يعيشها العالم تتيح فرص كثيرة للتصويت المباشرة والغير المباشر والتي تغني عن بؤر إنتخابية ومآسي إجتماعية وكوارث إنسانية، كما نعلم أن مجمل الكيانات الحزبية كانت قد اعتمدت في حملاتها السابقة على جيوش أو ذباب إلكتروني موجه….. ولخلق التوازن بين ماهو تقليدي(عملية التصويت) وماهو عصري (حملة إنتخابية تعتمد على التكنولوجيا) لابد من طرح آلية إنتخابية تقبلها الأحزاب السياسية والفرقاء الاجتماعين خصوصاً مع إقتراب موعد الإنتخابات (8 أشهر).

وبما أن الدراسات العالمية تؤكد استمرارية الفيروس (كوفيد 19) والدعوى للتعايش معه…//وبما أن الإنتخابات قد تقرر أنها ستجرى في موعدها، فماذا أعددتم لها لحماية المواطن من العدوى وكذا المراقبين وأعوان ورجال السلطة والأمن….!!!

يجب الدعوى إلى خلق هيئات مستقلة تشرف وتتابع عملية التصويت في شقها العصري (التصويت عن بعد) لكي لا يكثر اللغط عن عدم نزاهتها والتشكيك والطعن في مصداقية العملية الإنتخابية ككل…!!!

لذا (وهذا رأي شخصي) من باب الحرص على سلامة وصحة العامة وكذا حماية المال العام يجب تأجيل الإنتخابات، مع مرحلة انتقالية تمنح للأحزاب فرصة اعادة بناء ذاتها و تنظيماتها….#ماذا_تقترحون

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات