اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:45 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 1:31 صباحًا

مناسبة ذكرى المسيرة الخضراء..جمعية السلام بالبرتغال تنظم حفل شاي على شرف الجالية المغربية

زايوتيفي.نت

تخليدا للذكرى 46 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، نظمت جمعية السلام بمدينة بورطو البرتغالية بتنسيق مع سفارة المغرب بلشبونة، حفل شاي على شرف عدد من افراد الجالية المغربية المقيمة بالبرتغال والأصدقاء وذلك يوم السبت 6 نونبر 2021. هدا الحفل الذي افتتح حوالي الساعة 10 صباحا بالاستماع للنشيد الوطني، وبكلمة رئيس جمعية السلام السيد حمو امكون، الذي رحب من خلالها بالسادة الضيوف. كما لم تفته المناسبة للتذكير بأول خطاب لجلالة الملك محمد السادس بعد اعتلائه عرش المملكة عن ذكرى المسيرة الخضراء يوم 6 نونبر 1999، مستدلا بمقتطف من هذا الخطاب التاريخي لجلالته.

من جهة أخرى أبرز رئيس الجمعية المغزى الحقيقي والهدف النبيل للمسيرة الخضراء والمتمثل في ترسيخ قيم المواطنة والوطنية لدى المشاركين فيها حتى تكون درسا للأجيال الصاعدة.

كما نوه السيد حمو امكون بالانتصارات المتتالية التي حققها المغرب على الصعيد الدبلوماسي في السنوات الاخيرة والمتمثلة في الافتتاح المستمر لعدد من القنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
بعد ذلك أخد الكلمة السيد احمد ابغور الذي يعتبر من قيدومي الجالية المغربية بالبرتغال، وأحد المشاركين في ملحمة المسيرة المظفرة. حيث ذكر بأهم اللحظات التي عاشها خلال تلك الرحلة التاريخية الى جانب اصدقائه ومعارفه. ومما جاء في كلمته. ان هدا الحدث التاريخي يشكل بالنسبة لنا مناسبة لتجديد التعبير والتشبت بمغربية الصحراء والتعبئة المستمرة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للملكة.

كما عرف هدا الحفل البهيج، استمتاعا كبيرا للضيوف بالأغاني الوطنية الحماسية وتخللته أيضا بعض الفقرات الفنية والثقافية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات