اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 2:26 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 11:02 مساءً

ملك هولندا: عام 2020 سيكون عامًا سنتذكره طوال الحياة

متابعة

قال ملك هولندا ويليم ألكسندر في خطابه الذي ألقاه اليوم الجمعة أنه يجب على الهولنديين اتباع تعليمات معهد الصحة العامة و تعليمات المجالس الصحية ومنح الثقة للمتخصصين في تلك المنظمات.
ملك هولندا

وقال ملك هولندا في خطابه: “نحن فخورون بالمختصين من معهد الصحة العامة و مجالس الصحة المحلية الذين أظهروا لنا الطريق، يجب علينا اتباع تعليمات هؤلاء المتخصصين. هذا مهم جدا.”

وعبر الملك ويليم ألكسندر عن تعازيه لضحايا فيروس كورونا في هولندا، وأعرب عن تقديره لكل من ساهم في محاربة الفيروس ودعا إلى الوحدة.

وقال الملك إن الناس يؤدون حاليًا أداءً جيدًا بشكل استثنائي، مثل الأطباء والممرضات. وقال “نحن فخورون بموظفي الرعاية الصحية و موظفي القطاع الطبي بأكمله”.

وذكر الملك أيضا موظفو مهن أخرى، وقال: “الأشخاص الذين لا غنى عنهم لمنع الحياة العامة من التوقف: الأشخاص في الخدمات اللوجستية، والسوبر ماركت، والتنظيف، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعليم، ورعاية الأطفال، والنقل العام، والشرطة، وكل الموظفون الآخرون … شكرًا جزيلاً!”

وقال ملك هولندا أن الأزمة الحالية تتطلب الكثير من الأمور مننا جميعا. على وجه الخصوص، ذكر الملك الأشخاص الأكبر سنا. وقال: “نفتقد نمط حياتنا العادي … بيئة عملك ، النادي الرياضي ، قهوة الصباح، عطلة نهاية الأسبوع العائلية ، خدمة الكنيسة …” وأضاف: “لحسن الحظ ، هناك الكثير مما يمكننا القيام به… نحن نعرف من يحتاج إلى عناية إضافية في بيئتنا المباشرة. هذا شيء علينا أن نتعاون به معًا ويجب على الناس ادراك ذلك. (لا يمكننا إيقاف فيروس كورونا، ولكن الوحدة مع بعض قادرة على إيقاف فيروس كورونا). فلنعمل معًا للتأكد من عدم شعور أي شخص بالتخلي عنهم. “.

وختم الملك بتفاؤل وقال: “إذا حافظنا على يقظتنا وتضامننا معا، فسنتمكن من التعامل مع الأزمة معًا. عام 2020 سيكون عامًا سنتذكره طوال الحياة. آمل وأتوقع أن يستمر الشعور بالتكاتف والفخر والتواصل. ”

يُعتبر خطاب الملك اليوم الجمعة خطابا فريدا، حيث أن آخر مرة ألقى فيها الملك خطابا كان في عام 2014، وذلك بعد الهجوم على طائرة MH17 الماليزية.

الملكة بياتريكس ألقت خطابًا طارئًا بعد الهجوم القاتل في أبلدورن، في يوم الملكة في عام 2009. وألقت والدتها ، الملكة جوليانا، كلمة بعد الفيضان في عام 1953.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات