اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:43 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 2:58 مساءً

لقاء عاجل بين المغرب وإسبانيا لتسهيل عملية رجوع أبناء الجالية

متابعة

كشف نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن لقاء طارئا تم عقده، صباح اليوم الخميس، مع بعض المسؤولين في إسبانيا، من أجل تسهيل عملية رجوع مغاربة العالم.

وقال بوليف، في تدوينة فايسبوكية، قبل دقائق، إن عملية “مرحبا”، وعودة مغاربة العالم، تعرف بعض التعثر، مؤكدا أن الصعوبة هي في الجانب الشمالي من حيث مسايرة الوضع الاستثنائي.

وكشف كاتب الدولة المكلف بالنقل: “نجتهد من جهتنا لإيجاد حلول، ومنها باخرة إضافية، وهو ما تم، لكن هناك صعوبة في الجانب الشمالي لمسايرة هذا الوضع الاستثنائي”، مضيفا “وتعقد فرقنا لقاء طارئا مع الجانب الإسباني هذا الصباح لإيجاد حلول سريعة آنية لتقليل وقت الانتظار في الموانئ”.

وقدم بوليف اعتذاره إلى جميع المغاربة، الذين يعيشون ظروفا صعبة خلال فترة رجوعهم “التي يعلم الجميع أنها استثنائية، ونعمل ما بوسعنا لتيسير سفرهم”، على حد تعبيره.

وحل الوزير، بداية الأسبوع الجاري، في طنجة، وزار ميناءي طنجة المتوسط، وطنجة المدينة، وذلك لمعاينة سير عملية مرحبا 2018 في جانبها المتعلق بالعودة إلى ديار المهجر، والوقوف على جودة الخدمات، التي توفرها شركات النقل البحري، والإدارة، وكذا فترة الانتظار، وتسعيرة التذاكر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات